أبوظبي: بدء تجارب المرحلة الثالثة من لقاح محتمل لكورونا

اعلن مكتب ابوظبي الاعلامي اليوم الخميس ان شركة الادوية الصينية سينوفارم بداتالمرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا في امارة ابوظبي.

وتاتي التجارب السريرية في ابوظبي في اطار شراكة بين شركة تشاينا ناشونال بايوتيك غروب التابعة لـسينوفارم ومجموعة جي 42 الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومقرها ابوظبي تحت اشراف دائرة الصحة في ابوظبي ووزارة الصحة الاماراتية.

وهذا اللقاح المحتمل مدرج تحت مظلة منظمة الصحة العالمية. وقد تم اختيار الامارات كوجهة مفضلةلاجراء تجارب اللقاحلاحتضانها اكثر من 200 جنسية مختلفة حسب ما جاء في سلسلة تغريدات لمكتب ابوظبي الاعلامي.

وستكون المرحلة الثالثة من التجارب مفتوحة للمتطوعين التي تتراوح اعمارهم بين 18 و60 عاما ممن يعيشون في مدينتي ابوظبي والعين. وستستمر التجارب لمدة تتراوح بين 3 و6 اشهر.

واضاف المكتب في تغريدة: يعد معالي الشيخ عبد الله بن محمد ل حامد رئيس دائرة الصحة بابوظبي اول المتطوعين للمشاركة في تجربة اللقاح ويحذو حذوه كثاني متطوع الدكتور جمال الكعبي وكيل دائرة الصحة بالانابة.

واوضح المكتب ان هذه الشراكة بين الامارات والصين ستضمن النفاذ السريع للقاح لجميع سكان دولة الامارات حيث سيتم تصنيع اللقاح في ابوظبي.

العربية