أحد أشهر الخبراء بكورونا: عدوانيته بدأت تضعف وقد يختفي 

كورونا الذي يكاد عدد ضحاياه يقترب في العالم من 300 الف منذ استجد وظهر قبل اكثر من 4 اشهر يكاد يقترب من نهايته وقد يختفي قبل اكتشاف لقاح يحد من خطره لان عدوانيته بدات تضعف يوما بعد يوم وفقا لما قاله احد اشهر العلماء المختصين به خبرة في اوروبا وهو الدكتور الايطاليGiuseppe Remuzzi المدير لمعهد ابحاث دوائية في مدينة ميلانو.

فيوم الاحد الماضي تحدث الدكتور البالغ 71 سنة وقال في مقابلة اجرتها معه قناة La7 التلفزيونية الايطالية والمعروض فيديو ادناه تبثه العربية.نت عن اهم قسم فيها وهو بالايطالية وفيه يقول ان المصابين بالفيروس حاليا يختلفون عمن اصابهم قبل شهر لانه اصبح اقل استفحالا الى درجة ان عدد المحتاجين للعناية المركزة منهم هم اقل من السابق ايضا في اشارة منه الى المرضى به في ايطاليا.

وقال الدكتور جيوسيبي ريموتسي مدير معهد Mario Negri بالشمال الايطالي انه لا يعرف بعد سبب خسارة الفيروس التدريجية لعدوانيته ولا سبب انخفاض عدد المستشفيات التي تعالج مرضاها لكنه يميل الى ان الحصانة ضده اصبحت اكبر لذلك فمن الممكن ان يختفي مع الوقت حتى قبل العثور على لقاح ينهيه برغم ترحيبه بجهد المجتمع العلمي في البحث الجاد عن لقاح له مناسب. كما وصف التغيرات التي لاحظها على الفيروس ومرضاه بمهمة جدا واذا استمرت الامور في التطور كما الن فقد يتوقف تفشي الوباء وفق تعبيره.

وذكر الدكتور ايضا ان اللقاح الذي يعمل على اكتشافه وانتاجه عدد كبير من الدول يمكن ان يمنع العدوى من فيروس خر مستقبلا وقال في ما المت به العربية.نت مما نقله عنه موقع Fanpage الاخباري الايطالي ان العلاج الاكثر فعالية في محاربة الفيروس الكوروني حاليا هو استخراج بلازما النقاهة من دم مريض تعافى من الاصابة وضخها في دم مصاب خر لتعزز جهاز المناعة لديه فيتصدى للفيروس بقوة تتيح له النجاة من موت حاسم.

العربية