أربع عادات تمنعك من الحصول على القوام المثالي

يصاب البعض بالاحباط اذ انهم وبالرغم من كل محاولات التنحيف التي يتبعونها فهم لا يخسرون كيلوغرامات كثيرة من اوزانهم. تقرير لمجلة فوكوس الالمانية يبرز بان هناك الكثير ممن يودون ان يخفضوا من اوزانهم غير انهم يتبعون اساليب خاطئة.

وطبقا للمجلة الالمانية فانه وبالرغم من محاولاتنا المتكررة للتخسيس الا انه توجد عادات مدمرة لعمليات الايض في الجسم وهو ما يمنع جسمنا من التجاوب الكبير لما نقوم به من محاولات.

وتعرف عمليات الايض بانها عمليات كيميائية تحدث داخل الجسم للمحافظة على العمليات الحيوية المختلفة مثل عملية التنفس وعمليات هضم الطعام والتخلص من الفضلات لذلك فمن الضروري تعزيز هذه العملية في الجسم من اجل التسريع في العمليات الحيوية التي نحتاجها ولا يتاتى ذلك الا من خلال اتباع نمط صحي وتجنب احدى هذه العادات المدمرة.

لماذا لا ننحف

يرى الخبراء وجود اربع عادات تبطئ عملية التمثيل الغذائي وهي العملية التي يحول بها الجسم الطعام والشراب الى طاقة فمن يتبع وصفات للتخسيس باستمرار لكن دون جدوى يجب عليه تجنب هذه الامور.

ذلك ان الكربوهيدرات تزيد من مستويات السكر في الدم. وهي توجد بشكل رئيسي في الحلويات والمشروبات السكرية كما ان رفع مستوى السكر في الدم بسرعة كبيرة يضر بعمليات الهضم وحرق الدهون بالجسم.

DW