أكاديمية بطرسبورغ الطبية العسكرية تستعد لمحاربة كورونا

اعلنت اكاديمية كيروف الطبية العسكرية في مدينة بطرسبورغ الروسية انها اتخذت جميع الاجراءات للتعامل مع المصابين بعدوى كورونا ممن قد يصلون مشافيها في المستقبل.

وقال بيان صادر عن الاكاديمية بالرغم من عدم تسجيل اي حالة عدوى في صفوف العسكريين او الخبراء الروس العاملين في مجال مكافحة انتشار عدوى كورونا الا ان العيادات والمشافي التابعة لاكاديمية كيروف اتخذت جميع الاجراءات اللازمة واستعدت للتعامل مع المصابين الذين قد يصلونها مستقبلا.

واشار البيان الى ان العيادات والمراكز الطبية التابعة للاكاديمية قد خصصت ممرات منفصلة لنقل المصابين ونقل جميع المستلزمات الطبية والغذائية لغرف حجر المرضى كما جهزت المراكز باحدث التقنيات الطبية واجهزة الانعاش والتنفس الصناعي. اقرا المزيد خبراء في الصحة العامة يكشفون ما ينبغي فعله عند اصابة احد افراد الاسرة بكورونا!

وفي مقابلة صحفية قال رئيس الاكاديمية الكسندر فوسين: لدينا كميات كافية ومن الاقنعة والملابس الواقية والادوية وجميع المعدات اللازمة لعلاج المرضى ونملك ما يكفي من اجهزة التنفس الصناعي المتطورة التي ستساعد في العناية بمرضى كورونا ان لزم الامر.. وجميع مباني الاكاديمية والمراكز الصحية التابعة لها تخضع للرقابة الصحية الدقيقة ويجرى التحقق من صحة جميع العاملين والذين يدخلون اليها وتعقيمهم بشكل ممتاز.

واكد فوسين على ان الاكاديمية مستمرة بعملها التدريسي لتجهيز الخبراء والكوادر كونها المؤسسة التعليمية الوحيدة في روسيا المسؤولة عن تخريج الاطباء العسكريين.

المصدر: ازفيستيا