ألمانيا تلتف على العقوبات وترسل شحنة مواد طبية لإيران

نقلت وكالة فارس الايرانية عن صادق نامدار مدير عام مصلحة جمارك معبر بازركان الايراني الحدودي مع تركيا (شمال غرب) اليوم (الاحد 26 ابريل / نيسان 2020) ان شحنة مواد طبية قادمة من المانيا وصلت الى البلاد. واوضح ان هذه الشحنة هي الرابعة من نوعها التي تصل الى البلاد مؤخرا . واشار الى ان قيمة الشحنة تبلغ نحو 250 الف يورو. ولفت الى ان اول شحنة طبية المانية كانت وصلت الى ايران برا قبل 23 يوما .

وكانت الخارجية الالمانية قد اعلنت قبل نحو شهر ان فرنسا والمانيا وبريطانيا بدات في استخدام لية انستكس التي تهدف الى اتاحة التجارة مع ايران بالالتفاف على العقوبات الامريكية من اجل ارسال امدادات طبية الى الجمهورية الاسلامية التي تكافح من اجل التعامل مع تفشي فيروس كورونا بها.

في سياق متصل ارتفع عدد وفيات كورونا الى 5710 بعد تسجيل 60 وفاة جديدة حسبما اعلنته وزارة الصحة الايرانية اليوم الاحد. واضافت في بيان على التلفزيون الرسمي ان العدد الاجمالي لحالات الاصابة في البلاد وصل الى 90481.

وهذا العدد للوفيات هو الاقل الذي يتم تسجيله في ايران منذ 46 يوما . ووصفت حالة 3079 من المصابين بالحرجة. كما اعلنت ان عدد المتعافين ارتفع الى 69 الفا و657 شخصا وفقا لما نقلته عنه وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (ارنا).

ح.ز / ع.غ (رويترز د.ب.ا)

DW