إصابة سنجاب بالطاعون الدبلي في أمريكا تشعل ضجة وردة فعل كبيرة عبر الإنترنت!

قال مسؤولو صحة محليون ان سنجابا من كولورادو الامريكية ثبتت اصابته بالطاعون الدبلي بعد اجراء الاختبارات اللازمة ما اثار جدلا في ظل ازدياد عدد الاصابات بـكوفيد-19 في البلاد.

وا علن عن اكتشاف القوارض المصابة من قبل هيئة الصحة العامة بمقاطعة جيفرسون (JCPH). واشارت السلطة الى ان السنجاب هو اول حالة اصابة بالطاعون في المقاطعة هذا العام.

وحذرت JCPH من ان الطاعون هو مرض معد تسببه بكتيريا يرسينيا بيستيس (Yersinia pestis) ويمكن ان يصاب به البشر والحيوانات المنزلية اذا لم تتخذ الاحتياطات المناسبة.

Bubonic Plague in Colorado The world wants us dead. I got my Zombie survival rules, do you mdash; Beeshcake Barlos ( carlosssses) July 14, 2020

ويعد المرض الفظيع الذي قضى على سكان العالم ثلاث مرات على الاقل خلال الاوبئة الضخمة على مدار التاريخ نادرا للغاية في الوقت الحاضر. وما بين 1000 و2000 حالة من الطاعون ما تزال ت سجل في جميع انحاء العالم كل عام وتاتي بشكل رئيسي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

so a squirrel tested positive for bubonic plague in colorado today feels like we re playing a real life game of jigsawmdash; iree ( x anoeri) July 14, 2020

Idk why everybody is freakin out about the bubonic plague. It def isn t pleasant to have but yall know it s treatable right And it didn t get eradicated so it still exists on earth so it s not new for rodents to be carrying it still (albeit uncommon)mdash; akutagawa s eyebrows ( cindaquil ) July 14, 2020

وفي الولايات المتحدة تكون العدوى نادرة بشكل خاص مع تسجيل زهاء 1000 حالة اصابة بالطاعون البشري منذ اكثر من قرن.

Like, how do they just find a random squirrel that has the bubonic plague https://t.co/FvBCPfkM4Kmdash; Sean Faska ( Sean7Faska) July 14, 2020

وفي حين ان احتمال تفشي الطاعون على نطاق واسع في الولايات المتحدة قريب من الصفر الا ان الانباء عن اصابة السنجاب تسببت في ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. اقرا المزيد الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من جائحة اخرى!

وقال الكثيرون بشكل قاتم ان اي شيء سيئ ممكن هذا العام سواء كان تفشي وباء او ظهور زومبي نهاية العالم او نيزك قاتل.

واشار العديد من المستخدمين الى ان الطاعون الدبلي الذي احدث في السابق معدل وفيات مرعب يبلغ زهاء 95% يمكن معالجته بشكل مثالي في الوقت الحاضر. على الرغم من انه لا يوجد احد في مامن من الاصابة باشكال اخرى من المرض – الالتهاب الرئوي القاتل وتسمم الدم المميت – اذا حدث تفش كبير فعليا.

واقترح بعض منكري مرض فيروس كورونا ان قصة الطاعون هي ببساطة مسار جديد خططت له الحكومة مع تفشي جائحة كوفيد-19. ويبدو ان اكثر من 3.3 مليون اصابة ونحو 140000 حالة وفاة في الولايات المتحدة وحدها ليست مخيفة بما يكفي احصائيا.

وفي الوقت نفسه لم ياخذ البعض القصة على محمل الجد وتمسكوا بالمزاح الخفيف حول الحظ السيئ للسنجاب حيث يقترح احدهم (ممازحا) انه ينبغي على القوارض ان ترتدي اقنعة ال ن لمنع حدوث جائحة.

المصدر: RT