إطلاق تطبيقي أكاديمية المنظمة ومعلومات المنظمة على الهاتف المحمول

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إطلاق تطبيق WHO Academy المصمم لدعم العاملين الصحيين خلال جائحة كوفيد-19، وتطبيق WHO Info المصمم لإعلام الجمهور العام.

فقد أطلقت أكاديمية المنظمة، وهي مركز المنظمة للتعلم مدى الحياة، تطبيقًا للهواتف المحمولة اليوم صُمّم لتمكين العاملين الصحيين من توسيع مهاراتهم المكتسبة في مجال إنقاذ الأرواح لمكافحة جائحة كوفيد-19.

ويقدم التطبيق للعاملين الصحيين إمكانية الوصول، باستخدام أجهزة محمولة، إلى ثروة من مصادر المعلومات المتعلقة بجائحة كوفيد-19 التي أعدّتها المنظمة وتشمل أحدث الإرشادات والأدوات والتدريب وحلقات العمل الافتراضية التي من شأنها أن تساعدهم على تقديم الرعاية لمرضى كوفيد-19 وحماية أنفسهم.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة: “إن منظمة الصحة العالمية من خلال هذا التطبيق الجديد المتاح على الأجهزة المحمولة، تضع مباشرة بين أيدي العاملين الصحيين في كل مكان وسيلة لتعزيز التعلم وتقاسم المعارف”.

وقد أنشئ هذا التطبيق بناءً على الاحتياجات التي أعرب عنها 20000 عامل صحي في مختلف أرجاء العالم من خلال استطلاع أجرته أكاديمية منظمة الصحة العالمية في آذار/مارس 2020.

وخلص الاستطلاع إلى أن ثلثي المستجيبين قد أعربوا عن حاجتهم إلى المزيد من التأهب، لا سيما في مجال الوقاية من العدوى ومكافحتها والتدبير العلاجي واستخدام معدات الحماية الشخصية والسلامة المهنية والإبلاغ عن المخاطر وإشراك المجتمع.

ورأت الأغلبية الساحقة من المستجيبين أن التعلم الافتراضي المصمم حسب الطلب سيكون مجديًا في مجال التأهب لتحديات كوفيد-19.

ومن المقرر انطلاق أكاديمية منظمة الصحة العالمية التي يوجد مقرها في ليون، فرنسا، في أيار/مايو 2021. وسيستخدم هذا المركز الحديث للتعلم مدى الحياة أحدث التقنيات وسيستند إلى علوم تعليم البالغين لتلبية الاحتياجات التعليمية لملايين العاملين في مجال الصحة ومقرري السياسات وموظفي منظمة الصحة العالمية في شتى أنحاء العالم.

والتطبيق متاح للتنزيل مجانا على  متجر تطبيقات آبل ومتجر غوغل بلاى باللغات العربية والصينية والإنكليزية والفرنسية والروسية والإسبانية.

ويمكن أيضًا الحصول على المزيد من المعلومات عن أكاديمية منظمة الصحة العالمية على الموقع التالي: http://academy.who.int

تطبيق WHO Info

ستطلق المنظمة اليوم أيضًا، تطبيق WHO Info الذي سيتيح لملايين الأشخاص الحصول عبر الهاتف المحمول وفي الزمن الحقيقي على آخر الأخبار والتطورات. وقد طوّرت المنظمة هذا التطبيق بالكامل وينطوي على واجهة مستخدم بسيطة بتصميم جذاب وذكي. ومن خلال الواجهة المخصصة لمرض كوفيد-19، سيقدم التطبيق معلومات عن أحدث المبادرات التي تقوم بها المنظمة وشراكاتها ومعلومات محدّثة عن السباق الجاري من أجل تطوير الأدوية واللقاحات لمكافحة هذا المرض. كما يتضمن التطبيق تحديثاً مستمراً لعدد حالات المصابين بمرض كوفيد-19، مصنّفة حسب البلد والإطار الزمني، من خلال تدفقات البيانات الرسمية للمنظمة بشأن مرض كوفيد-19.

وتطبيق WHO Info متاح للتتزيل مجانا على متجر تطبيقات آبل ومتجر غوغل بلاى

منظمة الصحة العالمية