اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا “المغير لقواعد اللعبة” يجتاز أولى التجارب بنتائج واعدة!

افادت تقارير ان اختبار الاجسام المضادة لفيروس كورونا المغي ر لقواعد اللعبة الذي يستغرق 20 دقيقة فقط اجتاز اول تجاربه الرئيسية مع نتائج واعدة للغاية.

وكشفت صحيفة ديلي تلغراف ان اختبارات بصمات الاصابع سهلة القراءة دقيقة بنسبة 98.6% .

ويخطط المسؤولون البريطانيون ال ن لتوزيع الملايين من اختبارات التدفق الجانبي ABC-19 – التي طورتها جامعة اكسفورد بالشراكة مع شركات التشخيص في المملكة المتحدة – مجانا.

وتتضمن اختبارات الاجسام المضادة المعتمدة حاليا في المملكة المتحدة انتظارا طويلا مع ارسال عينات الدم الى المختبرات.

ولكن التطور الاخير سيسرع العملية الى حد كبير ويسمح باجراء الاختبار في المنزل. وا نتج بالفعل عدد كبير من الاختبارات بينما ينتظر المصنعون الموافقة التنظيمية. اقرا المزيد علامتان جديدتان تكشفان مهاجمة كوفيد-19 للجهاز العصبي المركزي للمرضى

وتامل الحكومة في ان يمهد هذا الاختراق الطريق امام برنامج فحص كوفيد-19 الشامل قبل نهاية العام.

وقال السير جون بيل الذي يقود برنامج اختبار الاجسام المضادة: يبدو ان هذا الاختبار السريع مدهش حقا ويظهر انه يمكننا القيام بذلك بانفسنا.

ومع ذلك حذر الخبراء مرارا وتكرارا من عدم وجود دليل قوي على ان اختبار الاجسام المضادة الايجابي يعني ان الشخص محصن من الفيروس.

وطو ر الاختبار من قبل اتحاد المملكة المتحدة للاختبار السريع وهو شراكة بين جامعة اكسفورد وشركات التشخيص الرائدة بما في ذلك Abingdon Health ومقرها يورك.

وعلى الرغم من انه من المامول ان ت جرى الاختبارات على الملايين قال رئيس NHS Test and Trace ديدو هاردينغ انه لا توجد خطط فورية لتوزيع اختبارات الاجسام المضادة على نطاق واسع.

وستذهب المرحلة الاولى من توزيع الاختبارات الى العاملين في الرعاية الصحية اولا قبل عرضها على عامة الناس.

ويتمثل الهدف الرئيسي من اختبار الاجسام المضادة الجديدة في السماح باجراء اختبار شامل لا يسمح باخذ عينات الدم المستخدمة حاليا.

المصدر: ديلي ميل