استنشاق دخان حرائق الغابات محفوف بالسكتة القلبية

تعتبر حرائق الغابات كارثة حقيقية للطبيعة. كما انها تؤثر سلبا في صحة الانسان. وقد يؤدي استنشاق دخان حرائق الغابات الى الاصابة بالسكتة القلبية.

اقرا المزيد حرائق الغابات الامريكية تتسبب في اجلاء ال لاف

وتفيد مجلة Journal of the American Heart Association بان خطر السكتة القلبية خارج المستشفات ارتفع بنسبة 70% بين سكان الولايات المتحدة بعد حرائق غابات كاليفورنيا.

وتقول الدكتورة نا رابولد الباحثة العلمية في مركز الرعاية الصحية والتقييم البيئي التابع لوكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة تواجهنا خلال العقود الاخيرة مشكلة ازدياد حرائق الغابات. لذلك يرتفع عدد الناس الذين يتعرضون للدخان. ولكي نتفاعل مع هذا علينا فهم عواقب تاثير الدخان في الصحة.

وقد لفت انتباه العلماء تعدد حالات حدوث السكتة القلبية في 14 ولاية امريكية تاثرت بحرائق غابات كاليفورنيا خلال اعوام 2015-2017. وفقا لبيانات الادارة الوطنية لبحوث المحيطات والغلاف الجوي تاثير الدخان في الرئتين يقيم اما خفيف او متوسط او ثقيل.

وقد بينت نتائج التحاليل ان خطر السكتة القلبية خارج المستشفيات ازداد في الايام التي كان فيها الدخان كثيفا ما تسبب في ارتفاع حالات السكتة القلبية في اليوم التالي بنسبة 70% مقارنة بالايام الاعتيادية.

المصدر: ميديك فوروم