الأقنعة ليست كافية! خبير أمريكي بارز يكشف أن حماية العين “قد تكون مطلوبة” ضد “كوفيد-19”!

كشف كبير اخصائي المناعة في الولايات المتحدة الدكتور انتوني فاوتشي ان المواطنين لا يحمون انفسهم من جائحة كوفيد-19 بشكل كامل دون اضافة حماية للعين ايضا مثل النظارات الواقية.

Dr. Anthony Fauci to DrJAshton: quot;If you have goggles or an eye shield, you should use it. It#39;s not universally recommended, but if you really want to be complete, you should probably use it if you can.quot; https://t.co/3B7YOTueKipic.twitter.com/ROjmoqUS4nmdash; ABC News Live ( ABCNewsLive) July 29, 2020

وفي مقابلة مع الدكتورة جنيفر شتون كبيرة المراسلين الطبيين لـ ABC News س ئل فاوتشي عما اذا كان من الممكن ان نصل الى نقطة حيث لا ينبغي فيها استخدام الاقنعة فحسب بل حماية العيون ايضا. فاجاب قائلا: ربما موضحا ان الطريقة الوحيدة للحصول على حماية كاملة من الفيروس هي حماية العينين وكذلك الفم والانف. اقرا المزيد في تصريح صادم.. فاوتشي لا يعتقد انه يمكن القضاء على كوفيد-19!

وتابع: اذا كان لديك نظارات واقية او واقي للعين فيجب عليك استخدامها. لا ي نصح بها عالميا ولكن اذا كنت تريد حقا حماية كاملة فمن المحتمل ان تستخدمها.

واصبحت الاقنعة بالفعل موضوعا مثيرا للجدل للغاية في الولايات المتحدة مع انتشار العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر مواطنين في جميع انحاء البلاد وهم يدخلون في مباريات الصراخ على الاشخاص الذين يرفضون ارتداء اقنعة الوجه.

وادت توصية فاوتشي بالذهاب الى ابعد من مجرد استخدام الاقنعة الى اثارة حفيظة النقاد بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حين ان العديد من الشركات والولايات المختلفة لديها تفويضات متعلقة بالاقنعة لم يكن هناك اي متطلبات فدرالية بشان هذه القضية.

المصدر: RT