الجمع بين مواد غذائية يجنبنا مشكلات في الأمعاء

يمكن ان تسبب بعض المواد الغذائية المفيدة مشكلات في الامعاء ولكن الجمع بين بعضها يخلص الانسان منها ويساعد ايضا على تفادي الاضطرابات الاخرى في الجهاز الهضمي.

اقرا المزيد علماء يكشفون فوائد البقوليات لصحة الانسان

وتفيد مجلة La Vanguardia الاسبانية بان الخبراء الاسبان كشفوا مجموعات المواد الغذائية التي عند تناولها مع بعض لا تسبب اي مشكلات في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات وغيرها. فمثلا عند تناول البقوليات بانتظام وبصورة دورية يحسن حالة نبيت الامعاء ويعزز منظومة المناعة. ولكي لا نعاني من الانزعاج المرتبط بهضم البقوليات ينصح الخبراء بتناولها مع بذور الكراوية. هذه البذور اضافة الى خصائصها المضادة للالتهابات تمنع ظهور المشكلات في الجهاز الهضمي. Globallookpress Paul Williams/imageBROKER.com بذور الكراوية

ويضيف الخبراء كما ان مجموعة الملفوف المتنوعة- الملفوف العادي والقرنبيط والبروكلي جميعها مفيدة وتخفض من حموضة المعدة وتمنع تطور القرحة وغيرها من امراض المعدة. ولكنها من جانب خر قد تصبح سببا في ظهور مشكلات في الامعاء مثل الانتفاخ والغازات. لذلك ينصح الخبراء بتناولها مع بذور الكراوية.

وينصح خبراء التغذية الاسبان بتناول المواد الغذائية الغنية بالبروتينات مع الاناناس لانه يحتوي على انزيم بروميلين الذي يشطر البروتينات. ويضيف الخبراء يمكن تناول الفواكه في اي وقت من اليوم حتى مع الطعام وخاصة الفواكه الغنية بفيتامين لان هذا يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

المصدر: ميديك فوروم