الخبراء يكشفون أفضل مشروب في الصباح لتجنب آلام الظهر

لام الظهر هي حالة شائعة تؤثر على معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم. ولكن يمكنك تقليل خطر الاصابة بها عن طريق مشروب شائع كما يزعم الخبراء.

ويمكن ان يكون سبب لام الظهر النوم في وضع خاطئ او سيئ او حتى من خلال اصابة طفيفة. اقرا المزيد لماذا تؤلمنا عضلاتنا ونشعر بالتعب خلال الحجر المنزلي

وفي معظم الحالات لا يعد الم الظهر امرا يدعو الى القلق وسوف يتحسن من تلقاء نفسه في غضون اسابيع او اشهر قليلة.

ووفقا لجراح العظام دكتور برانكو بربا فان احد اسهل الطرق للحد من فرص حدوث الم الظهر هو شرب الشاي الاخضر.

ويحتوي الشاي الاخضر على مضادات الاكسدة المفيدة اكثر من الشاي الاسود العادي.

وتعمل مضادات الاكسدة هذه على حماية الجسم من الامراض الضارة بينما تساعد ايضا في تقليل الالتهاب الذي يعد سببا رئيسيا ل لام اسفل الظهر لدى بعض المرضى.

وقال بربا: يمكننا غالبا المساعدة عن طريق الاساليب الجراحية ولكن هناك ايضا طرق اخرى لتقليل الالتهاب ومكافحة ال لام المزمنة على سبيل المثال قد يفاجئك ان تعلم ان من بينها تقليل تناول الاطعمة الالتهابية. اقرا المزيد الشاي الاخضر يمكن ان ينهي مشكلة تقلق النساء والرجال

واضاف: يمكن ان يؤدي تناول هذه الاطعمة الى جعل الم ظهرك اسوا ولكن لحسن الحظ هناك ايضا بعض الاطعمة التي يمكن ان تساعدك على الشعور بتحسن.

واشار: اذا كنت بحاجة الى الكافيين في الصباح فاختر الشاي الاخضر من حين ل خر حيث انه بالاضافة الى الفوائد الصحية الاخرى التي يقدمها يمكن ان يكون جزءا مهما من النظام الغذائي المضاد للالتهابات.

كما ي زعم ان الشاي الاخضر يعزز خطط النظام الغذائي لفقدان الوزن الذي يمكن بدوره ان يساعد ايضا على الحماية من لام الظهر.

واضاف معهد صحة العمود الفقري ان احد افضل الطرق لتقليل خطر الاصابة بالم اسفل الظهر هو تجنب تناول الكثير من الطعام دفعة واحدة.

المصدر: اكسبرس