الدواء قبل اللقاح.. مفاجأة سارة من خبير شهير

وسط تحذيرات من موجة ثانية لفيروس كورونا الذي اصاب اكثر من 7 ملايين انسان حتى الن اكد احد الخبراء الاميركيين الذائعي الصيت ان علاج الفيروس المستجد او الدواء المعتمد سيظهر قبل اللقاح.

وقال الطبيب انتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني الاميركي للحساسية والامراض المعدية انه يعتقد اننا سنرى علاجا قبل التوصل الى اللقاح.

كما اضاف في مقابلة مع شبكة سي ان ان هناك فرصة افضل حاليا لصالح العلاجات والدواء قبل ان تكون لدينا بالفعل القدرة على توزيع اللقاح المن والفعال. وقال: سيكون لدينا بعض الادوية التي يمكننا الاعتماد عليها والتي ستفيد الناس سواء المرضى او حتى منعهم من الاصابة بالمرض.

الى ذلك اكد ثقته في دواء ريمدسفير الذي تنتجه شركة غلياد ساينسيز والذي اعلنت وزارة الصحة الاميركية السبت الماضي انها ستمنح السلطات الصحية صلاحية توزيعه. واضاف نستخدم هذا الدواء حاليا مع ادوية اخرى.

كما اعرب عن امله في ان يثبت العلاج بالاجسام المضادة وحيدة النسيلة نجاحا.

تحذير من موجة ثانية

ياتي هذا في وقت حث مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة الاميركيين على الاستمرار في الالتزام بالتباعد الاجتماعي وغير ذلك من اجراءات الامان لمنع الاصابة بمرض كوفيد-19.

كما حذر المسؤولون من ان الولايات قد تحتاج لاعادة فرض قيود صارمة في حال حدوث طفرة في حالات الاصابة بالمرض.

يذكر انه في الاسابيع القليلة الماضية اثار خبراء مخاوف من ان اعادة فتح الاقتصاد الاميركي قد يؤدي الى موجة جديدة من العدوى.

وتشهد نحو 12 ولاية امركية بينها تكساس واريزونا زيادة في اعداد المصابين بفيروس كورونا تكتظ بهم اسرة المستشفيات.

العربية