الشعور بالألم في هذا الجانب من صدرك قد يعني أنك في خطر

لا يظهر ارتفاع الكوليسترول اعراضا واضحة وفي كثير من الاحيان عندما تظهر الاعراض قد يكون الاوان قد فات.

والكوليسترول هو مادة اساسية ينتجها الكبد ويستخدم ككتلة بناء في جميع انحاء الجسم. اقرا المزيد افضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول الضار

ويعمل البروتين الدهني منخفض الكثافة او LDL على حمل الكوليسترول الى الاماكن التي يحتاجها الجسم بينما البروتين الدهني عالي الكثافة او HDL يعيد الكوليسترول الى الكبد للتخلص منه من الجسم.

ويعد الكولسترول لدى الشخص مرتفعا عندما يكون التوازن بين نصائح LDL و HDL لصالح البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ويمكن ان يكون ذلك بسبب سوء النظام الغذائي او نمط الحياة المستقرة او التدخين او مرض السكري او الوراثة.

وقد يعني الشعور بالالم في الجانب الايسر من الصدر بمثابة تحذير من ارتفاع مستويات الكوليسترول لديك بشكل خطير.

ولا توجد اعراض واضحة لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ومع ذلك يمكن ان تزيد هذه المستويات المرتفعة من خطر اصابة الشخص بالحالات التي لها اعراض بما في ذلك الذبحة الصدرية او ارتفاع ضغط الدم او السكتة الدماغية او امراض الدورة الدموية الاخرى.

وقال موقع Webmed: اذا ظهرت عليك اعراض امراض القلب او السكتة الدماغية او تصلب الشرايين في الاوعية الدموية الاخرى مثل الم الصدر على الجانب الايسر او الضغط او الامتلاء او الدوخة او المشية غير المستقرة او تشوش الكلام او الالم في اسفل الساقين فقد ترتبط اي من هذه الحالات بارتفاع الكوليسترول في الدم وكل منها يتطلب تدخلا طبيا فوريا. اقرا المزيد مادة غذائية تدمر الكوليسترول في الجسم

واضاف موقع Mayo Clinic: لا توجد اعراض لارتفاع نسبة الكوليسترول. ان فحص الدم هو الطريقة الوحيدة لاكتشاف ما اذا كان هناك مستويات مرتفعة. اسال طبيبك اذا كان يجب عليك اجراء اختبار الكوليسترول واذا كانت نتائج الاختبار ليست ضمن النطاقات المرغوب فيها.

واوضحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية: ان معظم لام الصدر ليست علامة على اي شيء خطير ولكن يجب ان تحصل على المشورة الطبية في حالة حدوث ذلك. راجع الطبيب العام اذا كان لديك الم في الصدر ياتي ويذهب.

وتابعت: اذا كان لديك الم في الصدر يختفي بسرعة لكنك ما زلت قلقا فسيتمكن طبيبك من تحديد السبب.

من المهم الحصول على المشورة الطبية للتاكد من انها ليست خطيرة.

المصدر: اكسبرس