الصحة الروسية: تطعيم سكان روسيا سيجري للراغبين به

اعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو ان عملية تطعيم سكان روسيا ضد فيروس كورونا ستجري على اساس التطوع ما يعني انه سيتم تطعيم كل من وافق على ذلك لا غيره.

جاء ذلك على لسانه في حديث ادلى به لبرنامج فيستي التابع لقناة روسيا ndash; 1 التلفزيونية الروسية. اقرا المزيد لقاحات مختلفة للاطباء والمرضى المصابين بـ كوفيد-19

واضاف قائلا: لقد تاكدنا ان الاهتمام بالتلقيح واللقاحات في المجتمع الروسي يتنامى من يوم الى خر. واننا نلاحظ زيادة مستمرة لعدد انصار التلقيح خلافا لاعوام ماضية حين رفضت بعض الفئات في المجتمع التلقيح ضد الانفلونزا وامراض اخرى.

وقال وزير الصحة ان الاطباء والعلماء الروس بصدد اعداد 17 لقاحا مستقبليا ضد فيروس كورونا. ويتم اختبار بعضها على المتطوعين. ولم يستبعد ان تنتهي تلك الاختبارات العام الجاري.

اما اللقاح ضد فيروس كورونا الذي اعده الاطباء العسكريون في وزارة الدفاع ومركزغامالاي الروسي فيتوقع ان ينتهي اختباره حسب ميخائيل موراشكو نهاية اغسطس المقبل.

ثم تطرق وزير الصحة كذلك الى عواقب خطيرة ومضاعفات يمكن ان يعاني منها الذين قد تعافوا من مرض كوفيد ndash; 19 وخاصة من اصيبوا بنوع خطير من فيروس كورونا. واوضح ان تلك العواقب قد تكون في بعض الاحيان اكثر خطورة من المرض نفسه.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا