الطائرة ضمنا.. خبير شهير “هذا ما يستحيل فعله مع كورونا”

شيئان يستحيل على خبير الاوبئة الاميركي الشهيرانطوني فاوتشيالقيام بهما في ظل جائحة كورونا التي لا تزال تسجل ارقاما قياسية من الاصابات في الولايات المتحدة والعديد من انحاء العالم على السواء.

هذا ما اكده مدير مركز مكافحة الامراض المعدية في الولايات المتحدة والمستشار الصحي في البيت الابيض خلال مقابلة مع ماركت ووتش قائلا انه لن يركب الطائرة او يسافر الى وجهة طالما ان الفيروس لم ينته لاسيما ان الطائرة تشكل مكانا خصبا للفيروس كونها مغلقة من جهة وكون العديد من الركاب الذين قد يخضعون لاجراءات الفحص الروتينية قد لا يظهرون اي عوارض للفيروس لكنهم ينشرون العدوى على متن الرحلة!

اما بالنسبة للامر الثاني الذي يمتنع عن فعله الخبير المرموق فهو تناول الطعام في المطاعم لاسيما اذا كانت مغلقة وليس في الخارج حيث يحتشد الناس دون مراعاة للتباعد الاجتماعي.

عودة الحياة

اما عن موعد عودة الحياة الى طبيعتها فرجح ان يحصل هذا الامر في وقت ما منتصف عام 2021 مع انتاج كمية كافية من اللقاح ضد الفيروس التاجي.

واوضح ان الشركات التي تعمل على تطوير اللقاح المنتظر اخبرته انه سيكون لديهم عشرات الملايين من الجرعات اما بداية 2021 او خلال منتصف العام.

كما لفت الى ان استئناف الحياة بشكل طبيعي يصبح ممكنا عندما يتم تطعيم الاغلبية الساحقة من الشعب لكن العملية ستكون تدريجية.

يذكر ان الخبير الاميركي كان قد حذر مرارا في السابق من اننا لم نقترب بعد من نهاية وباء فيروس كورونا مشددا على ضرورة الامتثال للاجراءات التي اعلن عنها سابقا من اجل كبح العدوى الا وهي ارتداء الكمامة وغسل اليدين بانتظام بالاضافة الى التباعد الاجتماعي وتفادي الاماكن المكتظة والتجمعات.

العربية