“الطفلة المعجزة”.. نجت من جراحة القلب لتقاتل فيروس كورونا

شارك زوجان صورا لطفلتهما البالغة من العمر ستة اشهر على لة اكسجين وهي تكافح فيروس كورونا لتشجيع الناس على اخذ قواعد الاغلاق على محمل الجد.

اقرا المزيد ام بريطانية تشارك مقطع فيديو مؤلما لرضيعها وهو يقاوم فيروس كورونا

وتقول العائلة ان الطفلة المعجزة نجت من جراحة القلب المفتوح وهي ال ن تقاتل من اجل حياتها مرة اخرى بعد اصابتها بفيروس كورونا في مستشفى ببريطانيا.وصرح الوالدان بان طفلتهما التي كانت تزن 5 ارطال فقط و4 اوقيات (2.26 كغ) بعد ولادتها في اكتوبر الماضي م نحت مؤخرا فرصة جديدة للتعافي من العديد من الامراض الخطيرة بما في ذلك اجراء جراحة ناجحة للقلب المفتوح في ديسمبر حسبما اوردته التقارير الصحفية.

وبعد اشهر من العلاج كانت لديها فرصة جيدة للشفاء واطلق عليها والداها اسم الطفلة المعجزة. ولكن يوم الجمعة تم تاكيد تشخيصها بـ Covid-19.

ونشرت صورة ينفطر لها القلب تظهر جسدها الصغير متصلا بجهاز التزويد بالاكسجين في مستشفى ليفربول.

وقالت والدتها ايما بيتس عبر فيسبوك ان الاسرة حزينة للغاية مضيفة: مرة اخرى نحن في وضع قد نفقد فيه طفلتنا الصغيرة اذا لم تستمر في القتال.

وكتبت: ارجوكم اذكروا ايرين في صلواتكم لا يمكننا ان نفقدها بسبب هذا الفيروس الذي قاتلته كثيرا. وتابعت قولها: نحن بحاجة اليها … انها تكملنا.

Little Erin Bates#39; heartbroken mum is remaining by her side at Alder Hey https://t.co/vCaHxPxVONmdash; Liverpool Echo ( LivEchonews) April 13, 2020

وما تزال الام بجانب ابنتها في مستشفى Alder Hey Children في ليفربول كونها غير قادرة على المغادرة بسبب قيود العزل.

وقالت بعد ان ا جبر زوجها على العودة الى منزله في بيرنلي والبقاء في عزلة: اذا اظهرت اي اعراض فسوف يتم نقلي الى مستشفى خر وستكون ايرين هنا وحدها ..هذا في حد ذاته يكسر قلبي حيث انه اذا ساءت الامور فقد تكون طفلتنا لوحدها عندما تحتاج الى والديها بجانبها.

A six-month-old baby who just survived a heart surgery, has now been sadly diagnosed of having Covid-19.

The baby Erin Bates, nicknamed miracle baby is now on an oxygen machine as she has struggling with windpipe problems since birth, but #ErinBateshttps://t.co/QoF9rwqAbtpic.twitter.com/FR9xE1lpQUmdash; This is Malawi ( ThisIsMalawi) April 14, 2020

وكشفت في مقال سابق ان طفلتها قد خضعت بالفعل لجراحة القلب المفتوح وعانت من سلسلة من المشكلات الصحية منذ ولادتها بينها الضعف الشديد في الرئتين والفشل الكلوي والفيروس التنفسي المخلوي البشري وداء القصبات الهوائية قائلة: القائمة تطول.

وقال والدها: من الصعب تصديق ان طفلتي يمكن ان تمر بالكثير في حياتها القصيرة. واضافت: اذا ماتت طفلتي ال ن فلن ي سمح لي بالاقتراب منها لانني مضطرة للبقاء في عزلة في المنزل. لن يسمح لي بالذهاب الى المستشفى.

وتابع: ستكون ايرين طفلتنا الاولى والاخيرة. انها حقا طفلة معجزة بالنسبة لنا.

المصدر: نيويورك بوست