“الفحص داخل السيارة”.. مبادرة للحد من انتشار كورونا

في مدينة غروس-غيراو بولاية هيسن الالمانية يمكن لاي شخص يشك في انه مصاب بفيروس كورونا المتحور ان يحصل على فحص طبي داخل سيارته. فعند الاتصال بمركز الرعاية الطبية يحضر فريق طبي ويحصل من خلال نافدة السيارة على فحص مسحة الفم واخضاعها للاختبار دون ان يغادر الشخص سيارته.

ويقدم مركز الرعاية الطبية بالمدينة هذه الخدمة منذ نهاية الاسبوع المنصرم حيث تم اجراء ست اختبارات باسخدام هذه الطريقة وكانت كلها سلبية.

ويقول المتحدث باسم مركز الرعاية الطبية مارتن فولغابه: ت قد م خدمة اختبار كورونا في السيارة بعين المكان كبديل للفحص الطبيعي بمركز الرعاية الطبية. واضاف ان لهذا الفحص جوانب ايجابية ومزايا كبيرة خصوصا انه يتم داخل السيارة بعيدا عن المراكز الصحية. كما يتم بذلك حماية المرضى والاطباء والعاملين في المستشفى من العدوى ويقلل من احتمال انتشار الفيروس المعدي عند ثبوته.

ومنذ ان اصبح معروفا انه بامكان اي شخص تلقي الفحص في عين المكان (في سيارته) تلقى المركز الصحي 30 طلبا من اشخاص يريدون اختبار انفسهم.

في كوريا الجنوبية ومع الانتشار السريع لهذه العدوى تقوم المزيد من المدن بانشاء مراكز اختبار للاشخاص داخل سياراتهم. وقد ارتفع عدد هذه المراكز ال ن الى 48 مركزا حسبما افاد التلفزيون الرسمي اريرانغ. كما اكد عمدة مدينة غويانغ شمال غرب سول لي جاي جون ان هذه المبادرة تحمي الطاقم الطبي.

ويشار الى ان غويانغ كانت اول مدينة انشات مراكز للاختبار بعيدا عن المستشفيات.

ع.اع. / … (د ب ا)

DW