الكرز.. ثمرة لذيذة الطعم ومفيدة للدم

اعلنت الدكتورة نا غونتشاروفا ان الكرز ثمرة مثالية لتجديد احتياطي الفيتامينات والمواد المغذية المفيدة للجسم بعد موسمي الشتاء والربيع.

وتشير خبيرة التغذية الى ان الكرز يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. لذلك فان تناول مقدار كوب واحد من هذه الثمرة يزود الجسم بالعناصر المعدنية اللازمة لانتاج الدم. اي انها تنفع بصورة خاصة لكل من يعاني من فقر الدم. اقرا المزيد علماء: ثمار الكرز تساعد في حماية الجسم من مختلف الامراض

وتقول هذا منتج فريد لان احتواء الكرز على البوتاسيوم والالياف الغذائية وبعض الزيوت الخفيفة الطيارة يجعله مفيدا في الوقاية من امراض القلب وعلاجها. هذه الثمرة تحسن توازن الماء والكتروليت في الجسم وتساعد على خروج السوائل الزائدة وتعزز حالة ووظيفة عضلات القلب.

وعلاوة على هذا يحتوي الكرز على مزيج فريد من البيوفلافونويد والعناصر المعدنية وفيتامين C الذي له ذات التاثير المضاد للالتهابات مثل الايبوبروفين والباراسيتامول والعديد من الادوية الاخرى غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.

ووفقا للخبيرة يمكن تناول ما مقداره 300 غرام من الكرز. لان تناول كمية اكبر قد يسبب الاسهال ومشكلات اخرى. كما يفضل عدم تناول الكرز مع الفواكه الاخرى وتنصح بعدم تناوله في الليل لانه قد يؤدي الى الانتفاخ وسوء النوم.

المصدر: نوفوستي