الكشف عن وفاة امرأة بسبب “كوفيد-19” على متن طائرة بعد 12 أسبوعا من الواقعة


قال مسؤولون في مقاطعة دالاس ان راكبة على متن الطائرة توفيت بعد ان اشتكت من صعوبات في التنفس اثناء انتظار الاقلاع كانت مصابة بفيروس كورونا.

واعطيت المراة في الثلاثينيات من عمرها الاكسجين بينما كانت الطائرة تنتظر على المدرج قبل رحلة مجدولة من اريزونا الى تكساس في الولايات المتحدة في يوليو الماضي. اقرا المزيد ميت يستيقظ بعد قضاء 20 ساعة في صندوق تجميد

واكد قاضي مقاطعة دالاس كلاي جينكينز ان الوفاة مرتبطة بـ كوفيد-19 يوم الاحد 18 اكتوبر بعد نحو 12 اسبوعا من وفاة المراة التي لم يقع الكشف عن هويتها في 25 يوليو.

واوضح القاضي جينكينز انه على الرغم من وفاة المراة في 25 يوليو لم يتم اخطار المقاطعة بانها وفاة مرتبطة بـكوفيد-19 الا قبل ايام قليلة فقط مؤكدا لـ NBC 5 Dallas-Fort Worth انها حصلت على الاكسجين بسبب الشكوى من مشاكل في التنفس.

ويشير التقرير المنشور في موقع Buzzfeed News الى ان المراة من غارلاند في تكساس من غير الواضح ما اذا كانت على علم بانها مصابة بالفيروس عند وفاتها.

واضاف القاضي ان الوفاة تاتي بمثابة تذكير بعدم وجود قيود عمرية في كوفيد-19. وتابع: اود ان انبه الناس بشدة على عدم الاعتقاد بانهم لا يقهرون من كوفيد-19 لانهم لا يعتقدون انهم في فئة عالية الخطورة.

Woman in her 30s dies of coronavirus on plane after struggling to breathe https://t.co/9A3Eg2ocIOpic.twitter.com/TMYuC4m1oymdash; Daily Mirror ( DailyMirror) October 19, 2020

وقالت مقاطعة دالاس في بيان لها ان المراة تعاني من ظروف صحية عالية الخطورة. بينما لم يحدد المسؤولون في شركة الطيران التي تنتمي اليها الطائرة التي كانت على متنها المراة توقيت وفاتها.

المصدر: ميرور