باحثة إيطالية: لا أدلة على انتقال فيروس كورونا جنسيا رغم العثور عليه عند رجال قتلهم

اعلنت طبيبة وباحثة ايطالية عدم وجود اي ادلة حتى ال ن على احتمال انتقال فيروس كورونا عن طريق الممارسة الجنسية على الرغم من العثور عليه داخل خصيتي رجال توفوا بسببه. اقرا المزيد العلماء يكشفون حقيقة نظرية انتشار فيروس كورونا عن طريق العلاقة الحميمية

وقالت ماريا ريتا جيزموندو مديرة علم الاحياء الدقيقة السريرية الفيرولوجيا وتشخيصات الطوارئ الحيوية بمستشفى ساك و في ميلانو في تصريحات اذاعية الجمعة: لقد ثبت خلال تشريح الجثث ان الفيروس موجود في الخصيتين ايضا ولكن ليس في السائل المنوي.

واشارت المسؤولة الصحية الى انالفرضية هي ان فيروس كورونا يختبئ داخل الخصيتين ليتمكن لاحقا من الانتشار والعودة لاصابة الشخص مجددا او ان الخصيتين تصبحان مخزنا للفيروس وهذا يفسر ايضا فتك الفيروس بالرجال اكثر من النساء.

ولفتت عالمة الفيروسات الى انه مع ذلك لم يتم حتى الوقت الراهن العثور على ثار للفيروس في الحيوانات المنوية لذلك لا يوجد دليل على انه ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

اما بالنسبة للفرضية القائلة بان الفيروس نشا في مختبر فقالت الباحثة: لا اعتقد اننا سنعرف ذلك على الاطلاق. فحتى لو تم اكتشافه فهذا سيكون بمثابة قنبلة جيوسياسية هائلة لدرجة انه لن يكون من الضروري الكشف عنها.

واعادت جيزموندو التذكير بان عملا بحثيا نشر في مجلة (Nature) كشف ان الفيروس لم تتم هندسته ولكن بالطبع هذا لا يستبعد احتمال وقوع حادث مختبري. واختتمت بالقول عند دخول الصين والولايات المتحدة وروسيا في اي قطاع كان فهناك دائما اتهامات توجهها ضد بعضها البعض.

المصدر: وكالة اكي الايطالية