بروفيسور أميركي يبشر: علاج لكورونا أعطى نتائج ممتازة

في افادة مبشرة له مع قناة الحدث كشف الناطق الرسمي باسم الكلية الاميركية لامراض الحساسية والربو والمناعة البروفيسور اللبناني الاميركي طلال النصولي عن دواء لعلاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد.

في التفاصيل افاد مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن الدكتور طلال نصولي ان اكتشاف لقاح للمرض يحتاج ربما بين 6 اشهر الى سنة او حتى سنة ونصف.

وعلى الرغم من هذا الاعلان الا ان نصولي زف بشرى سارة حول علاج للمرض فقد اعلن عن دراسة طبعت الاحد في THE NEW ENGLAND JOURNAL OF MEDICINE وهي اعظم واقدم مجلة طبية في العالم حول تجربة اجريت على حالات خطرة جدا مصابة بـ كوفيد 19 كانت وضعت اصلا على اجهزة التنفس الصناعية بسبب تدهور وضعها.

68% بنتائج ممتازة

وكشف الطبيب ان دواء اسمه REMDESIVIR استخدم في التجربة واعطي لـ 53 مريضا ممن اجريت عليهم الدراسة فاظهر نتائج ايجابية ممتازة على 68% منهم فيما فقد 18% حياتهم.

واكد النصولي ان هذه الدراسة مهمة جدا لانها اجريت على مصابين حالتهم سيئة جدا وكانوا في طريق الموت تماما الا ان الدواء اظهر نتائج ايجابية.

الى ذلك نوه ان الدراسة خرجت من لوس انجلوس الاميركية وطبق الدواء في 3 دول ثلث في اميركا وثلث في كندا والاخير في اليابان.

20 الف وفاة في اميركا

يشار الى ان الولايات المتحدة كانت سجلت مساء السبت 1920 وفاة جديدة خلال 24 ساعة من جراء فيروس كورونا المستجد.

ياتي ذلك بعد ان اظهر احصاء لوكالة رويترز ان حالات الوفاة الناجمة عن الاصابة بفيروس كورونا في اميركا تجاوزت 20 الف حالة وهي اعلى حصيلة يتم تسجيلها في العالم.

100 الف ضحية

ووصل ضحايا كورونا حتى الساعة حاجز الـ100 الف ضحية مع عدم التوصل لعلاج يقضي على الوباء فيما ارتفع عدد الاصابات الى اكثر من مليون و700 الف شخص حول العالم.

العربية