بريطانيا تبدأ اختبار “كوكتيل الأجسام المضادة” على مرضى “كوفيد-19” في المستشفيات


كشفت تقارير جديدة ان الاطباء سيشرعون في تجربة علاج جديد بالاجسام المضادة على مرضى كوفيد-19 في مستشفيات المملكة المتحدة.

واعلن فريق جامعة اكسفورد الذي يقف وراء تجربة RECOVERY الرائدة في بريطانيا والذي اكتشف ان الستيرويد ديكساميثازون يمكن ان ينقذ حياة المرضى عن احدث اضافة الى دراستهم. اقرا المزيد كم تستمر حصانة الاجسام المضادة للناجين من كوفيد-19 قبل تعرضهم للعدوى ثانية

وقال الفريق ان العلاج يسمى REGN-COV2 من انتاج شركة التكنولوجيا الحيوية الامريكية Regeneron والتي تختبر بالفعل العلاج على البشر في الولايات المتحدة وهو عبارة عن كوكتيل من الاجسام المضادة.

ويتم تصنيع REGN-COV2 باستخدام الاجسام المضادة وحيدة النسلية وهي مواد مكافحة الامراض التي ينتجها الجهاز المناعي بشكل طبيعي الموجودة في الفئران المعدلة وراثيا وفي مرضى كوفيد-19 الفعليين الذين تعافوا من المرض.

ويامل فريق العلماء ال ن ان يمنح العلاج المرضى القدرة نفسها على درء المرض مثل الناجين.

وسيتم اعطاء 2000 شخص على الاقل في ما يصل الى 176 مستشفى في المملكة المتحدة العلاج بالاجسام المضادة وحيدة النسيلة كجزء من التجربة والتي ستقارن تعافيهم بالاشخاص الذين يتلقون نفس الرعاية ولكن من دون الدواء.

وقال البروفيسور بيتر هوربي من جامعة اكسفورد انه تم تصميم تجربة RECOVERY خصيصا بحيث يمكن اختبارها سريعا عند توفر الادوية التجريبية الواعدة مثل REGN-COV2.

RECOVERY COVID-19 phase 3 trial to evaluate Regeneron s REGN-COV2 investigational antibody cocktail in the UK https://t.co/KKoXpbR7EOmdash; Matthew Herper ( matthewherper) September 14, 2020

واضاف: اننا نتطلع الى معرفة ما اذا كان REGN-COV2 منا وفعالا في سياق تجربة سريرية عشوائية واسعة النطاق. وهذه هي الطريقة الوحيدة للتاكد مما اذا كانت تعمل كعلاج لكوفيد-19.

ويعد REGN-COV2 الدواء الاول المصمم خصيصا لفيروس كورونا الذي سيتم اختباره في تجربة RECOVERY.

The NIHR amp; UKRI funded RECOVERY trial has announced the inclusion of a new investigational antiviral antibody treatment, REGN-COV2 – the first specifically designed COVID-19 drug to be assessed through this flagship treatment trial https://t.co/2XuTM8guav#priorityCOVIDresearchpic.twitter.com/DCa8Kx3Lzwmdash; Be Part of Research ( NIHRtakepart) September 14, 2020

واوضح البروفيسور مارتن لاندراي من جامعة اكسفورد والذي يشارك في قيادة تجربة RECOVERY: هذا هو النوع الاول من العلاج الذي يستهدف هذا الفيروس بالتحديد. هناك الكثير من الاسباب الوجيهة للاعتقاد بانه قد يكون فعالا وهي منع الفيروس من التكاثر ووقف الفيروس من التسبب في الضرر وتحسين بقاء المرضى.

وواصل قائلا: نحتاج الى ان نعرف والطريقة التي نعرفها هي اجراء التجارب التي ستخبرنا ما اذا كان هذا الامل سيتحول الى حقيقة. اقرا المزيد الاختلاف الرئيسي اذا كنت مصابا بـ كوفيد-19 او نزلة برد او انفلونزا

ما هي الاجسام المضادة وحيدة النسيلة

يمكن وصف الاجسام المضادة بانها محاربي جهاز المناعة حيث انه عندما يصيب فيروس كورونا الجسم تلتصق الاجسام المضادة بدفعات الفيروس ما يمنعه من دخول الخلايا.

لكننا ننتج انواعا مختلفة من الاجسام المضادة وي طلق على اكثرها فعالية اسم الاجسام المضادة المعادلة.

لذلك غربل العلماء هذا النوع من الاجسام المضادة للعثور على الافضل في التمسك ببروتين spike الذي يستخدمه هذا الفيروس للدخول الى الخلايا البشرية.

ويتم مضاعفة الجسم المضاد المختار في المختبر ويقع انتاجه بكميات ضخمة. ثم يعطي العلماء هذا النوع من الاجسام المضادة للمرضى ما يعزز الاستجابة المناعية لديهم على الفور.

وسيتم اعطاء المرضى الاوائل الادوية الجديدة في الاسابيع المقبلة. وستختبر التجربة مزيجا من اثنين من الاجسام المضادة وحيدة النسيلة من انتاج شركة التكنولوجيا الحيوية الامريكية Regeneron.

ويشار الى ان شركة Regeneron انتجت بالفعل سابقا اجساما مضادة وحيدة النسيلة يمكنها علاج الايبولا.

وقالت ليا ليبسيش نائب رئيس الشركة: نامل ان نتمكن من الانتقال من تلك النتيجة الفعالة جدا ضد الايبولا الى شيء فعال بنفس القدر مع كوفيد-19.

المصدر: ديلي ميل

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح على موقع الويب الخاص بك.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.