بكاء شديد يتسبب بانهيار رئتي طفلة حديثة الولادة

زعمت احدى الامهات ان طفلتها التي ولدت مبكرا قضت اسبوعين تقريبا في العناية المركزة بعد ان انهارت رئتاها بسبب البكاء بشدة.

وو لدت روبين ثيكر في مارس الماضي قبل خمسة اسابيع من الموعد المحدد وكان وزنها يزيد قليلا عن 5 ارطال (2.2 كغ). اقرا المزيد طفل معجزة عمره 5 اشهر ينجو من فيروس كورونا بعد 32 يوما من الغيبوبة

وبعد الولادة بدا ان الطفلة تعاني من صعوبة في التنفس وكشفت الاشعة السينية في وقت لاحق ان لديها فتحتين صغيرتين في الرئتين ما تسبب في دخول الكثير من الهواء بسرعة كبيرة عندما تصرخ وتبكي بحسبما ذكرته والدتها كايلي من يورك بانجلترا لموقع South West News Service.

وبعد ذلك انهارت رئتا المولودة ما ادى الى رقودها 11 يوما في العناية المركزة.

وقالت كايلي (32 سنة) في اشارة الى القيود التي تفرضها الفيروسات المسببة للامراض على زوار المستشفى: تلك الايام الـ 11 وحدها شعرت وكانها 11 شهرا كنت وحيدة حقا. عادة ما يكون لديك عائلة لمساعدتك ولكنني كنت انا وروبين فقط.

وتابعت قائلة: كان قلقي عليها مستنفدا لطاقتي تماما ولم يكن هناك ما يخطر ببالي على الاطلاق. كل ما يمكنني فعله هو ان اكون هناك من اجلها لا بد انها كانت تعاني من الكثير من الالم.

واضطر الاطباء لادخال انابيب الصدر في محاولة لمساعدة روبين على التنفس. بعد عدة ايام اظهرت المولودة تحسنا مطردا خلال فترة وجودها في العناية المركزة وتمكنت في النهاية من التنفس بمفردها. اقرا المزيد لاول مرة في العالم .. يابانيون يعالجون كبد رضيع حديث الولادة بالخلايا الجذعية الجنينية

وحتى بعد خروج روبين من المستشفى قالت والدتها انها لا تزال قلقة وبشكل خاص من ان ابنتها ستصاب بفيروس كورونا الجديد.

وقالت ايضافي الاسابيع القليلة الاولى خارج المستشفى لم استطع الاستمتاع بها كنت انظر اليها وهي تنتظر حدوث خطا ما مضيفة انها تمكنت من اعادة ابنتها الى المنزل في 29 مارس.

واضافت مع عودة الامور تدريجيا الى طبيعتها انا متحمسة حقا للمستقبل وتابعت: كانت لروبين بداية صعبة في الحياة ولكنها لحسن الحظ تعافت بالكامل فهي بصحة جيدة وسعيدة ال ن. نشعر اننا محظوظون للغاية.

المصدر: فوكس نيوز