“بلد يدلنا على الفتك الجديد لكورونا”.. عالم ألماني يتحدث عن موعد الموجة الثانية!

قال عالم الفيروسات الالماني ومدير معهد علم ابحاث نقص المناعة البشرية بجامعة بون الاستاذ هندريك ستريك ان الموجة القادمة لتفشي كورونا ستصيب نصف الكرة الشمالي في الخريف القادم.

وقال ستريك لنوفوستي اننا اذا نظرنا لوضع استراليا فربما سنفهم كيفية التعامل مع الفيروس فهذا البلد يمر للتو بفترة الشتاء لذلك نرى نشاطا للفيروس واشار الى انه قبل بضعة اشهر كان هناك عدد قليل جدا من حالات الاصابة في استراليا وال ن يزداد عددهم بشكل حاد. واضاف ان احد اسباب ذلك هو بدء اشهر الشتاء في استراليا.

واضاف انه من الممكن حدوث تفشي جديد لعدوى الفيروس التاجي COVID-19 في الخريف – في الجزء الاوروبي ستتظهر امراض الجهاز التنفسي المعتادة والفيروسات التاجية المعروفة سابقا نشاطا اعلى في الاشهر الباردة وهناك سبب للاعتقاد بان فيروس SARS-CoV-2 سيعتمد ايضا على الطقس.

وقال ردا على سؤال عما اذا كان يتوقع تفشي COVID-19 في بداية الخريف : لا نعرف على وجه اليقين بعد ولكن هناك العديد من البيانات التي تدعونا للتفكير في ذلك.

وقال الخبير ان فيروسات الجهاز التنفسي تنتشر بسرعة اكبر عندما تكون درجات الحرارة باردة وجافة او في رطوبة عالية. ويمكن الافتراض ان السارس – CoV – 2 سيتصرف بشكل مشابه.

المصدر: نوفوستي