تجنباً للإصابة بكورونا… 4 حيل لعدم لمس الوجه

رغم انه امر صعب الا ان التوقف عن لمس الوجه بات ضرورة حتمية لتجنب الاصابة بفيروس كورونا الذي ينتشر بسرعة كبيرة في جميع ارجاء العالم وفق توصيات المنظمات الصحية.

فطوال اليوم يقوم الناس بلمس كثير من الاسطح ومقابض الابواب وازرار المصاعد واعمدة المترو وهي اماكن تعد بيئة خصبة للفيروسات بما في ذلك فيروس كورونا المستجد الامر الذي جعل خبراء الصحة يناشدون بضرورة عدم لمس الانف والفم والاعين باعتبارها بوابات لدخول الفيروس الذي تسبب حتى الن في اصابة اكثر من 97510 اشخاص ووفاة 3346 شخصا في 85 دولة.

وبما ان الامر بات ضروريا اليكم 4 حيل تساعد الاشخاص على التوقف عن لمس وجوههم استنادا لراء بعض الخبراء الصحيين حسب ما جاء في تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الاميركية وهي كالتي:

1- ضع صندوق مناديل ورقية الى جانبك

احرص على وضع عبوة مناديل بجانبك طوال الوقت لاستخدامها بدلا من يديك اذا رغبت في لمس وجهك لاي سبب وفق نصيحة الدكتورة فانيسا رابي الاستاذ المساعد بكلية الطب جامعة نيويورك.

2- تعرف على محفزات لمس الوجه

كما اكدت الدكتورة رابي ان معرفة اسباب لمس الوجه قد تكون حلا فعالا لتجنبه وعلى سبيل المثال اذا كان فرك العينين بسبب جفافها فان قطرات الترطيب ستكون الحل وهكذا.

3- ابق يديك مشغولتين طوال الوقت

يقول خبراء الصحة ان ابقاء اليدين مشغولتان عن طريق الامساك بكرة الضغط او اي شيء خر يمكن ان يقلل من عدد مرات لمس الوجه بشكل كبير مع ضرورة الحرص على تنظيف وتعقيم تلك الاشياء التي يمسكها بيديه بشكل منتظم.

4- استخدام مطهرات اليدين بشكل مستمر

ينصح الخبراء باستخدام مطهرات اليدين بشكل مستمر خلال اليوم لضمان الحماية من الاصابة بالفيروسات حتى اذا اضطر الناس للمس وجوههم بشكل عفوي وربما ايضا تنبههم رائحة المطهر النفاذة عند الاقتراب من لمس الوجه .

العربية