تحذير.. شاشات الهواتف المحمولة تهددكم بكورونا!

في ظل المخاوف المتزايدة من انتشار فيروس كورونا حذر علماء بجامعة ساوث هامبتون البريطانية من خطورة شاشات الهواتف الذكية التي تعتبر حاضنة ايجابية لفيروس كورونا كمثيلاتها من الاسطح الصلبة.

ووفق ما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية فان شاشات الهواتف الذكية قد تتعرض للتلوث بفيروس كورونا في المناطق المعروفة بكثرة المصابين بالمرض وذلك عن طريق السعال والعطس.

واكد هؤلاء العلماء على قدرة شاشات الهواتف الملوثة بفيروس كورونا على استمرارية حمل الفيروس لمدة اسابيع ونقله لكل من يلمسها لذا شددوا على ضرورة مسح الشاشات مرتين يوميا باستخدام مناديل معقمة بالكحول.

ومن جانبه قال البروفيسور ويليام كيفيل المشرف على هذه الدراسة ان الشخص قد يتخذ احتياطاته بغسل يديه جيدا ولمدة 20 ثانية وفقا للارشادات ويضيع مجهوده في لحظة بمجرد عودته للمس شاشة هاتفه اذا ما كانت حاملة للفيروس.

اما رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فاكد في مؤتمر صحافي ان جيش بلاده مستعد لدعم الشرطة للمحافظة على النظام في بلاده حال تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

ووفق احدث احصائية لمنظمة الصحة العالمية فان حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا تخطت 3100 الف حالة حول العالم بينما سجلت المملكة المتحدة 51 اصابة.

وسيطرت المخاوف من سرعة انتشار الفيروس على البريطانيين حيث بدا ذلك واضحا من ارفف المواد الغذائية في كبريات المحال التجارية خشية ازمة غذاء اذا تفشى المرض.

العربية