تحذير فيروس كورونا: متى قد يكون السعال أمرا خطيرا؟

تشمل اعراض فيروس كورونا ارتفاع درجة الحرارة والسعال الحاد المستمر وفقدان الرائحة والطعم. ولكن قد تكون ايضا عرضة لخطر العدوى اذا اصبت بسعال جديد.

وكشفت الدكتورة ديانا غال في Doctor 4 U GP ان السعال سيكون مستمرا وجديدا على المريض. ويمكن ان يرجع السبب لعدوى فيروس كورونا حال الاصابة بنوبات متكررة من السعال على عكس النوبة الواحدة.

وقد يجد بعض الاشخاص انهم يعانون عادة من السعال ربما بسبب التدخين.

ومن غير المحتمل ان يكون السعال علامة على كوفيد-19 اذا كنت معتادا على نوباته. ولكن ما يزال عليك عزل نفسك اذا عانيت من السعال. اقرا المزيد اكتشاف عارض جديد لـكوفيد-19 يظهر في الفم قبل الاعراض الرئيسية للمرض

وفي حديثها مع Express Health قالت غال: ان علامات واعراض فيروس كورونا يمكن ان تختلف من شخص ل خر ولكن هناك اجماع على ان السعال المستمر والجاف وارتفاع درجة الحرارة هي الاعراض الشائعة التي توجد في معظم حالات الاصابة بهذا الفيروس. وفيما يتعلق بالسعال سيكون هذا شيئا جديدا عليك ومستمرا مع نوبات متكررة منه.

واضافت: بالنسبة لبعض الاشخاص الذين يعانون بالفعل من السعال قد تجد انه يزداد سوءا اذا اصبت بهذا الفيروس. وعلى سبيل المثال اذا كنت مدخنا فمن المحتمل ان تشهد سعالا مستمرا مشابها تماما للسعال الناتج عن اعراض فيروس كورونا لذا قد يكون من الصعب معرفة ما اذا كنت مصابا. ولكن اذا وجدت ان السعال قد ساء فجاة واصبت بالحمى فمن المحتمل جدا انك اصبت بفيروس.

واذا كنت تعاني من السعال من اي نوع ينبغي ان تعزل نفسك لمدة 7 ايام او 14 يوما اذا كنت تعيش مع شخص خر.

ولكن لمجرد انك تعاني من السعال فهذا لا يعني بالضرورة انك مصاب بفيروس كورونا. والسعال من الاعراض الشائعة جدا وعادة ما يزول من تلقاء نفسه في غضون ايام او اسابيع قليلة. واذا كنت قلقا من اصابتك باعراض فيروس كورونا فينبغي ان تخضع للفحص على الفور.

المصدر: اكسبريس