تركيا.. شابة ثلاثينية توقف قلبها عن النبض 127 مرة في يوم واحد وعادت للحياة

تماثلت سيدة تركية تدعى زينب تكليلار للشفاء بعد توقف قلبها عن النبض 127 مرة في يوم واحد وبعد فشل العلاج بالصدمة الكهربائية 127 مرة.

ونشر موقع ترك برس تفاصيل الحادث وقال ان زينب التي تقيم في منطقة كوناك بولاية ازمير غرب تركيا وتبلغ من العمر 33 عاما ساءت حالتها الصحية ونقلها اقاربها الى قسم الطوارئ بمستشفى جامعة التطبيقات والابحاث التابع لجامعة دوكوز ايلول (DEUuml;) حيث تبين انها تعاني من اضطرابات في نبض القلب.

واضاف الموقع انه تم على اثر ذلك متابعتها في قسم العناية المركزة حيث تلقت علاجا بالصدمة الكهربائية 127 مرة في يوم واحد بعد توقف قلبها عن النبض عدة مرات.

وتابع ان الدكتور امين افرن اوزجان مساعد اخصائي القلب قرر اجراء عملية عاجلة لزينب عن طريق اعادة التاهيل ثلاثي الابعاد الاشعاعي في الفخذ دون الحاجة الى جراحة القلب المفتوح وقد تكللت العملية بالنجاح.

وصرحت زينت بانها لم تكن تتوقع ان تسترد عافيتها مشيرة الى ان اقاربها كانوا يرون انها بحاجة الى معجزة كي تستطيع الوقوف على قدميها مرة ثانية.

من جهته افاد الدكتور اوزجان الذي اشرف على العلاج بان مرض عدم انتظام نبضات القلب من الامراض الشائعة التي تؤدي الى عواقب وخيمة في بعض الاحيان واضاف ان نبض المريضة وصل الى 300 نبضة في الدقيقة الواحدة مما تسبب بتوقف قلبها.

واوضح ان هذه الاضطرابات في نبضات القلب تسمى بالرجفان البطيني مبينا ان قلبها توقف 127 مرة وان الصدمات الكهربائية المتتالية تسببت بحروق في صدرها.

واشار اوزجان الى ان العملية كانت محفوفة بالمخاطر وانها استغرقت اربع ساعات ونصف الساعة.

وشرح كيفية اجراء العملية حيث قال انه قد تم ادخال قسطرة من الاوعية الدموية وقاموا بحرق بؤر اضطراب نبضات القلب القاتل بهدف تنفيذ علاج اعادة التاهيل الاشعاعي لقلب المريضة مما ادى الى عودة نبضها الى طبيعته.

المصدر: موقع ترك برس