تعرف على 5 أغذية تخفف أعراض الربو

لا يوجد حتى ال ن علاج سحري يحقق الشفاء التام من مرض الربو لكن تغيير النظام الغذائي يمكنه المساعدة في تقليل الاعراض المزعجة . ويتفق الاطباء على اهمية التغذية المتوازنة والصحية كما ينصحوا مريض الربو بتسجيل يوميات يدون فيها الاعراض والاغذية التي يتناولهما بشكل يومي ليتعرف بشكل افضل على المناسب لحالته.

لكن بشكل عام هناك بعض الاطعمة المناسبة لمرضى الربو وفقا لموقع الرغي بيراتونغالالماني:

الزنجبيل

لا تقتصر فوائد الزنجبيل على علاج لام البطن فحسب فبعض المواد التي يتكون منها تساعد على فتح المجاري التنفسية وبالتالي تقلل من حدة اعراض الربو.

من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمواد المعدنية. ووفقا لدراسة نشرت عام 2016 خلص الباحثون الى ان مخاطر الاصابة بامراض التنفس تزيد لدى الاطفال الذين لا يحصلون على كميات مناسبة من حمض الفوليك وفيتامين دي.

الدهون المفيدة

رصد خبراء الربو والحساسية فوائد عديدة لما يطلق عليه مطبخ البحر المتوسط بطريقة التغذية المعتمدة بشكل كبير على زيت الزيتون والاسماك والفواكه والخضروات الغنية بالكثير من الدهون الصحية التي تفيد القلب وتقلل من فرص اصابة الاطفال بالربو لاحقا. من المهم هنا التاكيد على ان الحديث هنا يتعلق بالدهون الصحية النباتية مثل زيت الزيتون او المستخرجة من الاسماك كالاوميغا 3 وليس الدهون الموجودة في الوجبات السريعة.

من الخضروات الغنية بمضادات الاكسدة والسعرات الحرارية القليلة ما يجعلها مناسبة تماما لنظام الغذاء المتوازن لمرضى الربو كما ان عصير الطماطم يساعد مثل الزنجبيل على فتح المجاري التنفسية وفقا لموقع الرغي بيراتونغ.

التوت باشكاله والوانه

التوت الاحمر او التوت البري والفراولة والكرز كلها غنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة وتتمتع بخصائص تقلل من الالتهابات. وينصح الخبراء بالتنوع في تناول مختلف انواع التوت المتاحة لتحقيق اقصى استفادة من المواد المفيدة التي تحتويها.

DW