حالة صحية شائعة تجعل الرجال أكثر عرضة للعجز الجنسي!

حذر اطباء من ان ارتفاع ضغط الدم قد يفسد حياة الرجال العاطفية ويجعلهم يعانون من العجز الجنسي.

واكتشف العلماء اليونانيون ان الرجال الذين لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم اصيبوا باضرار في الاوعية التي تزود الاعضاء التناسلية بالدم. ويؤدي ارتفاع ضغط الدم الى اتلاف جدران الشرايين ما يؤدي الى تصلبها وتضيقها.

وقال فريق البحث من جامعة اثينا ان ادوية ضغط الدم يمكن ان تساعد في علاج الحالة.

ولكنهم حذروا من ان بعض الادوية يمكن ان تزيد الامور سوءا بالفعل لذا يلزم اتباع نهج دقيق لاختيار العلاج المناسب.

وقال العلماء الذين قدموا نتائجهم في الجمعية الاوروبية لامراض القلب ان العجز الجنسي يمكن ان يكون ايضا علامة على ان الرجل معرض لخطر الاصابة بامراض القلب الخطيرة.

وبسبب صعوبة وصول الدم الى الفخذ فمن المحتمل ايضا ان يكون قليلا في القلب والدماغ ما قد يؤدي الى نوبة قلبية او سكتة دماغية. اقرا المزيد اطعمة طبيعية تساعد على زيادة الرغبة الجنسية

واختبر الباحثون 365 رجلا يعانون من ضعف الانتصاب وليس لديهم تاريخ من مرض السكري او امراض القلب والاوعية الدموية.

واجروا فحوصات بالموجات فوق الصوتية على الاعضاء التناسلية لكل مشارك لتقييم صحة الاوعية الدموية. وانخفضت سرعة تدفق الدم بشكل تدريجي مع ارتفاع ضغط الدم.

وكان التدفق اسرع لدى اولئك الذين لديهم ضغط دم طبيعي وابطا عند الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الطبيعي وابطا ايضا لدى اولئك الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم.

وحذر الباحثون من ان بعض الادوية الخافضة للضغط – لا سيما مدرات البول – ارتبطت بتدهور الوظيفة الجنسية.

وقال قائد الدراسة البروفيسور شارالامبوس فلاشوبولوس: يشير الانخفاض التدريجي في سرعة تدفق الدم في العضو الذكري عبر فئات ضغط الدم الثلاث لدى الرجال الذين لا يتناولون الادوية الخافضة للضغط الى تغيرات هيكلية كبيرة في الاوعية الدموية في العضو الذكري بسبب ارتفاع ضغط الدم طويل الامد. واختفت الاختلافات في تدفق الدم عبر فئات ضغط الدم الثلاث مع العلاج ما يشير الى تاثير الدواء المتباين.

ووجد تحليل اضافي ان من بين الرجال الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الطبيعي فان تناول الادوية يقلل في الواقع من تدفق الدم ما يجعل المشكلة اسوا.

واضاف فلاشوبولوس: تشير هذه النتائج الى ان مرضى ارتفاع ضغط الدم يعانون بالفعل من اضرار هيكلية كبيرة في شرايين العضو الذكري وان اضافة الادوية الخافضة للضغط لا تقلل من تدفق الدم في العضو. وحث الرجال الذين لديهم مخاوف بشان العجز الجنسي على مناقشة الامر مع طبيبهم.

المصدر: ديلي ميل