حِيَلٌ بسيطة تساعدكِ على خسارة الوزن الزائد

من الواضح ان تناول الاطعمة الصحية وممارسة الرياضة من اهم ركائز اي نظام غذائي لخسارة الوزن والمحافظة على اللياقة وكسب الجسم المثالي الذي تطمح في الحصول عليه.

اليك بعض التفاصيل الصغيرة التي اثبتت فعاليتها ونجاحها في المساعدة على فقدان الوزن دون بذل مجهود اضافي:

تاثير صوت المضغ:

كشف باحثون اميركيون في دراسة نشرت في المجلة العلمية Food Quality and Preference ان سماعك لنفسك تمضغ الطعام يخفف من الشهية مما يجعلك تاكل كمية اقل وهذا ما اطلق عليه Crunch-effect.

طبق صغير احمر:

تناول الطعام من طبق صغير بلون احمر يساعد في انقاص الوزن اذ ان الطبق الصغير يساعد في تحديد الكمية في حين ان اللون الاحمر يساعد في كبح الشهية.

كتابة مذكرات يومية:

من افضل واسرع الوسائل لضمان الالتزام بحمية انقاص الوزن ان يقوم الشخص بكتابة مذكرات يومية عن الطعام الذي يتناوله في خلال يومه. اذ اشارت العديد من الدراسات الى فعالية هذه الطريقة في الالتزام بالحمية. بحسب ما نشره موقعام اس ان الالماني.

مقاومة اغراء الطعام هو جزء من نظام غذائي ناجح. قل لا دون تفكير في الوجبة واجعل تركيزك على التزامك بالحمية والتخلص من الوزن الزائد الذي يزعجك.

وضع مر ة في المطبخ:

قد يكون وضع مر ة في المطبخ بمثابة مراقبة ذاتية سواء لـطريقة الطبخ او النظافة او مدى الالتزام بالحمية. كما يلجا بعض الاشخاص الى لصق مر ة صغيرة على باب الثلاجة لضبط النفس عندما تستسلم لاغراء وجبة متاخرة في الليل.

استخدام التطبيقات:

هناك العديد من التطبيقات على الاجهزة الذكية تتحدى المستخدم ان يلتزم بعدم تناول وجبات محددة عالية السعرات الحرارية او ممارسة تمارين رياضية معينة يوميا اضافة الى تطبيقات اخرى للتذكير بالوجبات ومواعيد الرياضة وغير ذلك. بحسب ما نشره موقع انسايدر الاميركي.

DW