خبيرة تشارك نصائح للتصدي لكورونا استمدتها من استجابة الصين للوباء!

ربما تتشابه التاثيرات المدمرة لفيروس كورونا الجديد في بعض النواحي مع ما قد نراه في زمن الحرب من ارتفاع حصيلة القتلى وفرض عمليات الاغلاق على مستوى الدول وتدهور سوق الاوراق المالية.

وفي الوقت نفسه يبدو ان الصين تتعامل مع هذا الوباء بافضل الطرق الى حد كبير حيث تراجعت الحالات الجديدة المسجلة في الاسبوعين الماضيين.

وفي حين انه ما يزال هناك الكثير مما يجب اثباته حول العامل الممرض فما الذي تعلمته الصين من خلال استجابتها للحالة الطارئة حتى ال ن

وتحد ثت الدكتورة لي لي باحثة الذكاء الاكلينيكي والطبيبة العامة بشان استجابة الصين من خلال القيام باعمال الترجمة لدورة فيروس كورونا المستندة الى التجربة المباشرة في الصين.

وكشفت تقارير الدكتورة لي لي انه وفقا للارشادات الرسمية التي نشرتها لجنة الصحة الوطنية في الصين (الهيئة المعادلة لـNHS في انجلترا) لا يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة في حرارة بدرجة 56 بعد 30 دقيقة. اقرا المزيد احد ابرز خبراء كورونا في الصين يحذر من استراتيجية ت مارس لوقف المرض!

واوضحت قائلة: في الصين المنهج التجريبي هو التطهير عند درجة حرارة عالية تبلغ 60 درجة مئوية لمدة تزيد عن 30 دقيقة. ووفقا للتوصيات التي قدمها مسؤولو الصحة الصينيون فان 30 دقيقة من الحرارة العالية او اكثر ستساعد ايضا في قتل الفيروس.

وقالت لي لي ان الفيروس يظل لفترة اطول (تصل الى يومين او 3 ايام) على الاسطح المعدنية والبلاستيكية. فكيف ردت الصين على ذلك .

كشفت لي لي ان معظم المصاعد مجهزة ال ن بصندوق من الانسجة حتى يتمكن الناس من استخدامها للمس الازرار.

ولا توجد دراسة منشورة حول مدة بقاء Covid-19 على القماش. ومع ذلك هناك بحث منشور حول مدة بقاء الفيروسات المماثلة على الاقمشة.

واظهرت دراسة مشتركة نشرت في المجلة الامريكية لمكافحة العدوى بالانفلونزا A H1N1 ان الفيروس يمكن ان يعيش على سطح من القماش لمدة تصل الى 8 ساعات.

واشارت لي لي الى ان فيروسات مماثلة تبدو وكانها تنتشر حول الدمى اللينة من 4 الى 9 ساعات. واضافت ان العملة الورقية يمكن ان تحمل الفيروس لفترة اطول.

المصدر: اكسبريس