خبير ألماني يحذر من فقدان السيطرة على إصابات كورونا


حذر ميشائيل ماير-هيرمان رئيس قسم علم المناعة بمركز هلمهولتس الالماني لابحاث العدوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات من فقدان السيطرة على اصابات كورونا.

جاء ذلك وفقا لما نقل عن ماير-هيرمان عبر مشاركين في جلسة المشاورات التي تعقدها المستشارة انغيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات اليوم الاربعاء (14 اكتوبر/تشرين الاول 2020) لبحث تطورات ازمة كورونا.

وقال ماير-هيرمان في مستهل الجلسة اثناء عرض لتقدير الموقف: الساعة ليست الثانية عشرة الا خمس دقائق بل الساعة الثانية عشرة لكي ندير السفينة وحذر من ان المانيا على عتبة الزيادة الا س ي ة في عدد الاصابات.

وناشد ماير-هيرمان المستشارة الالمانية ورؤساء حكومات الولايات بالتمسك بارتداء الكمامات اجباريا ولفت الى الاهمية الشديدة لفرض غرامات مالية على المخالفين.

في الوقت نفسه حذر ماير-هيرمان من اجراء مناقشات بشان الفعاليات الكبرى في ظل الوضع الحالي ومن تقليص مدة الحجر. وساق ماير-هيرمان محاكاة لكيفية تطور وتيرة العدوى في حال لم تتدخل الحكومة باجراءات مضادة.

وتعقد ميركل اللقاء التشاوري مع رؤساء حكومات الولايات لبحث اتخاذ المزيد من التدابير لمكافحة وباء كورونا في ظل ارتفاع اعداد الاصابات ومن المتوقع ان تكون المفاوضات شديدة الصعوبة حتى ان الحكومة الاتحادية. ومن المتوقع ان تعلن ميركل في مؤتمر صحفي اليوم نتائج هذه المشاورات.

ع.ح./ا.ح. (د ب ا)

DW