خضار يجب تجنبها للتخلص من ألم انتفاخ المعدة

يؤثر انتفاخ المعدة على معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم ولكن يمكنك تجنب الشعور بالانتفاخ بمجرد خفض نبات معين في النظام الغذائي.

اقرا المزيد تمرين استرخاء منزلي اثبتت فعاليته في التخلص من دهون البطن

ويسبب انتفاخ المعدة شعورا غير مريح بشكل عام والما قد يكون ناتجا عن تناول بعض الاطعمة الغازية او عن طريق تناول الطعام بسرعة كبيرة او اكثر من اللازم.

ولكن من افضل الطرق واسهلها للحد من خطر الانتفاخ هو تجنب تناول الثوم حيث انه يحتوي على نوع من الالياف ي عرف باسم الفركتانز يمكن ان يؤدي الى الاصابة بهذه الحالة المزعجة وفقا لموقع Medical News Today.

ويكون من الصعب كسر الفركتانز في الامعاء وبعد ذلك يمكث ويتخمر في المعدة.

وحتى تناول كمية صغيرة من الثوم يمكن ان تسبب انتفاخا مؤلما. ويوجد الفركتانز ايضا في البصل والكراث والهليون والقمح ومجموعة اخرى من الاطعمة المنتجة للغاز.

وقال الموقع الطبي: حتى في الكميات الصغيرة يمكن ان يسبب البصل والثوم الانتفاخ ومشكلات اخرى في الجهاز الهضمي.

واضاف: قد يعاني بعض الاشخاص من حساسية تجاه الثوم او البصل ما يزيد من احتمالية الانتفاخ والتجشؤ والغازات بعد تناولها. اقرا المزيد 5 علامات تدل على ان انتفاخ معدتك اكثر خطورة مما تعتقد

واشار الى انه اذا كنت تستخدم الثوم او البصل غالبا في الطهي فمن الافضل استبدالهما بالكراث او الكرفس.

وتوفر البهارات والاعشاب بما في ذلك الثوم المعمر والريحان بدائل جيدة للثوم في الطهي

واضاف الموقع انه يمكن ان تشعر بالانتفاخ بعد تناول الخضراوات الصليبية (هي فصيلة نباتية تتبع رتبة الكرنبيات) بما في ذلك السبانخ والجزر.

وتحتوي الخضروات الصليبية على بعض العناصر الغذائية التي لا يمكن هضمها والتي قد تؤدي الى بعض اعراض الانتفاخ.

ولكن يمكنك تقليل خطر الاصابة بانتفاخ المعدة عن طريق طهي الخضروات الصليبية قبل تناولها.

ويمكن ان يكون الم الانتفاخ ناتجا عن الامساك او الريح المحتبس او متلازمة القولون العصبي او حتى عن طريق ابتلاع الكثير من الهواء.

المصدر: اكسبرس