رجل من ماريلاند يقول إنه قد يكون أول شخص ينجح تطعيمه ضد “كوفيد-19”!

اكد رجل من ولاية ماريلاند انه قد يكون من اول الاشخاص الذين تم تطعيمهم بنجاح ضد فيروس كورونا بعد مشاركته في تجربة سجلت نتائج مبكرة واعدة في انتاج الاجسام المضادة.

وكان ديفيد راش طالب علم المناعة في الدراسات العليا اول شخص يحقن بالمطعوم في جامعة ميريلاند في مايو حيث تعمل شركة الادوية الامريكية Pfizer وشركة BioNTech الالمانية معا في السباق العالمي لخلق لقاح ضد كورونا حسب Daily Mail.

Early indications from the COVID-19 vaccine trial at the UofMaryland School of Medicine, are that the vaccine works. It seems to be stimulating the growth of antibodies in those vaccinated at rates equal to or higher than in those who ve had the disease.https://t.co/8oPl21QG6Gmdash; ABC 7 News – WJLA ( ABC7News) July 8, 2020

A graduate student in Maryland believes that he may be the first person to be successfully vaccinated against the coronavirus. https://t.co/1Bbwbjprjumdash; News 6 WKMG ( news6wkmg) July 8, 2020 اقرا المزيد دراسة حديثة تكشف ما قد يجعل اعراض كوفيد-19 اسوا

وال ن تظهر المؤشرات المبكرة ان اللقاح يعمل عن طريق تحفيز نمو الاجسام المضادة بمعدلات مساوية او اعلى لمن يعانون من المرض وفقا لـ WJLA.

وقال راش: هناك عنصر من الراحة اذ يبدو انه ينتج بالفعل نتائج وان اللقاح ينتج اجساما مضادة.

وكشفت التقارير ان راش لا يمكن ان يكون على يقين من اعطائه اللقاح او محلولا وهميا ولكن بعد رد فعل طفيف اثر جرعته الثانية فهو مقتنع بانه احد الاشخاص القلائل في العالم الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد-19 فيما من المقرر اختبار راش في اكتوبر لتحديد ما اذا كان لديه مناعة ضد الفيروس.

واذا نجحت التجربة قالت شركة Pfizer انها ستنتج 100 مليون جرعة من اللقاح قبل نهاية العام واكثر من مليار جرعة العام المقبل حسبما افادت تقارير WJLA.

المصدر: نيويورك بوست