روسيا.. طريقة فريدة لعلاج السرطان في بريموريه

اعلنت الحكومة الاقليمية في بريموريه ان اطباء مركز الاورام في الاقليم بداوا يوم 13 مايو 2020 باستخدام طريقة فريدة لعلاج سرطان البروستات في المرحلة الرابعة.

ويفيد بيان حكومة الاقليم بان علاج المرضى النفائل العظمية يجري ضمن اطار البرنامج الوطني الرعاية الصحية ومكونه الاقليمي مكافحة امراض السرطان. اقرا المزيد خمسة فحوصات للكشف المبكر عن السرطان

ووفقا للبيان استخدمت الطريقة الجديدة يوم 13 مايو الجاري في علاج 10 مرضى ويختار الاطباء المرضى الذين يمكن علاجهم بهذه الطريقة حيث على الرغم من كلفتها العالية مدرجة في برنامج ضمانات الدولة لتوفير الرعاية الطبية المجانية للمواطنين.

ويشير الاطباء الى ان عنصر الراديوم الذي يدخل في تركيب هذا الدواء ليس ساما لنخاع العظم ودم المريض. ويتم حقن الدواء في وريد المريض مرة في الشهر لمدة ستة اشهر. وعند دخول عنصر الراديوم الى النفائل يدمرها ويمنع تكون اخرى جديدة في عظام اخرى.

وتعتبر مسالة تخفيض معدل الوفيات بسبب امراض السرطان من المسائل الاساسية في برنامج الاقليم مكافحة امراض السرطان والبرنامج الوطني الرعاية الصحية حيث خصصت الدولة ما يقارب من 850 مليون روبل لتفعيل البرنامج في عام 2020 . (حوالي 12 مليون دولار)

المصدر: نوفوستي