شاهد.. كيف أتلف فيروس كورونا رئتي مريض أمريكي قبل أيام من ظهور الأعراض

يكشف فيديو واقع افتراضي مخيف كيف ينتشر فيروس كورونا بسرعة عبر الرئتين ما يتسبب في اضرار واسعة النطاق ومحتملة على المدى الطويل.

واستخدم الاطباء في جامعة جورج واشنطن تقنية الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة لتصوير رئتي مريض COVID-19 الذي تم نقله الى المستشفى.

GWUH was 1st in the nation to use SurgicalTheater virtual reality technology for lung patients. VR is now being used to assess patients with advanced COVID-19. Learn more with Dr. Keith Mortman, Chief of the Division of Thoracic Surgery, at https://t.co/Vb7YaiqBAj. pic.twitter.com/A2sKUXwbgxmdash; GWHospital ( GWHospital) March 24, 2020

وقبل ايام قليلة من التقاط الصور لم يكن لدى المريض وهو رجل يبلغ من العمر 59 عاما اي اعراض على الاطلاق وفقا لشبكة سي ان ان وكان يتمتع بصحة جيدة بشكل عام باستثناء اصابته بارتفاع ضغط الدم.

ولكن في الوقت الذي كان فيه تحت رعاية الدكتور كيث مورتمان رئيس جراحة الصدر في المستشفى كان المرض قد تسبب في دمار رئتيه ويمكن رؤية ذلك بوضوح في الصور.

Just spoke to the GWHospital doctor who helped create this virtual reality rendering, an eye-opening new perspective of what COVID-19 does to a patient#39;s lungs.
This was built from a CT scan of an actual coronavirus patient in DC. Yellow = lung damage.https://t.co/AMLDA2vo7Gpic.twitter.com/DRTO9lw66Bmdash; Heather Graf ( ABC7HeatherGraf) March 24, 2020

وفي المسح يمكن رؤية المناطق الصفراء التي تسلط الضوء على المناطق المصابة والملتهبة في كلا الرئتين.

وتم تشخيص اصابة الرجل بـ COVID-19 وع زل في احد المستشفيات حيث لم يكن لديه سوى اعراض تشبه البرد مثل الحمى والسعال وضيق التنفس. ولكن في غضون ايام بدات حالته في التدهور بسرعة.

ووضع الاطباء الرجل على جهاز التنفس الصناعي ولكن حتى هذا لم يكن كافيا وتم نقله الى جامعة جورج واشنطن (GWU).

وقام الدكتور مورتمان وفريقه بتحويل مسح رئتي الرجل الى فيديو الواقع الافتراضي الذي اعاد تصوير صدر الرجل في ثلاثة ابعاد في 360 درجة.

وذكرت شبكة سي ان ان ان المريض الذي لا يزال في حالة حرجة في وحدة العناية المركزة ويحتاج الى جهاز للتنفس.

وقال مورتمان: اريد ان يرى الناس هذا ويفهمون ما يمكن ان يفعله هذا الفيروس .. يحتاج الناس الى اخذ هذا على محمل الجد.

المصدر: نيويورك بوست