طبيب يحذر: بعض حالات “كوفيد-19” الحادة تشهد “تلفا تاما في بنية الرئة”

حذر طبيب من بعض الحالات الشديدة من كوفيد-19 حيث تضررت الرئتان بشدة لدرجة انه لم يعد ممكنا تمييز انسجتها.

واوضح الدكتور ماورو جياكا استاذ علوم القلب والاوعية الدموية في كلية كينغز كوليدج في لندن الاضطراب الكامل لهندسة الرئة امام لجنة مجلس العلوم والتكنولوجيا التابعة لمجلس اللوردات في مؤتمر عبر الهاتف يوم الاثنين. اقرا المزيد اطعمة وطرق طبيعية لتنظيف رئتيك

وقال جياكا انه درس تشريح 40 مريضا في ايطاليا ماتوا بسبب كوفيد-19 بعد ان امضوا 30 الى 40 يوما في وحدة العناية المركزة.

وناقش البروفيسور تجلط الدم الضخم الذي لاحظه في رئتي المرضى. والذي يحدث عادة عندما تسد الجلطات الاوعية الدموية وتعيق تدفق الدم.

وافادت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان واحدا من كل ثلاثة اشخاص يصابون بمرض شديد بفيروس كورونا يصابون بجلطات دموية خطيرة.

وقال جياكا: في بعض الاحيان لا يمكنك حتى ان تميز ان هذه كانت رئة مشيرا الى ان المرضى الذين يظلون على قيد الحياة بعد الاصابة الشديدة بـكوفيد-19 قد يعانون من مشاكل حقيقية.

وحذر البروفيسور من استمرار ارتفاع مستويات الفيروس في الرئتين حتى بعد وفاة المرضى.

وتحدث جياكا عن ميزتين ملفتتين في الرئتين المصابتين بفيروس كورونا. اولا هناك ثبات هائل للفيروس في الرئة وثانيا هناك عدد من الخلايا المدمجة الكبيرة جدا والتي تكون ايجابية للفيروس مع حوالي 10 و15 نواة. اقرا المزيد بيانات امريكية جديدة تكشف ما يزيد خطر الوفاة بكورونا بـ12 ضعفا!

وقال البروفيسور جياكا: هذا ليس مرضا يسببه فيروس يقتل الخلايا والذي له ثار عميقة على العلاج موضحا ان ملاحظاته كانت مختلفة تماما عن تلك التي شوهدت في الالتهاب الرئوي او الانفلونزا او فيروس السارس.

ولاحظ الاطباء المضاعفات المثيرة للقلق لتخثر الدم في وقت سابق من الوباء. وقال دكتور جيه موكو جراح الاعصاب في مستشفى ماونت سيناي في نيويورك لوكالة رويترز: من المدهش للغاية مدى تسبب هذا المرض في تشكل الجلطات.

المصدر: فوكس نيوز