طبيب يكشف سلوك كورونا الغريب وانتشاره الجغرافي الذي يحير العلماء

كشف الدكتور الكسندر مياسنيكوف عن الشذوذ الغريب في سلوك الفيروس التاجي الجديد وانتشاره الجغرافي الذي ما زال لغزا يحير العلماء ويطرح اسئلة كثيرة لا يجد اهل العلم اجوبة شافية لها. اقرا المزيد فيروس كورونا ينهج سلوكا غريبا في الجسم

واعلن الطبيب ان بعض الاشخاص يكونون على اتصال دائم مع حاملي الفيروس وفي نفس الوقت يظلون نظيفين وغير مصابين به فيما يراعي خرون قواعد العزل الذاتي والنظافة ومع ذلك يصابون بمرض كوفيد-19 الناتج عن عدوى فيروس كورونا.

وكتب الدكتور مياسنيكوف في قناته على تيلغرام: شخص ما يسعل قليلا منه و خر يصبح طريح الفراش بسببه. وهناك شخص لم يلاحظ الاصابة بالفيروس على الاطلاق بينما هناك اشخاص خرون يميتهم ويخطف انفاسهم.

ووفقا له فان الفيروس التاجي يتصرف جغرافيا بشكل غريب يثير حيرة العلماء وشكوكهم ويطرح عليهم الغازا لا تجد اجوبة شافية.

واوضح الطبيب: مثلا في بلدان الاتحاد السوفيتي السابق يقل معدل الاصابات بالفيروس التاجي كثيرا عما هو عليه في الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية. وفي الوقت نفسه فان ولاية فلوريدا حيث النسبة المئوية للمسنين مرتفعة يبقى عدد المصابين بالفيروس اكثر من غيرها من الولايات الامريكية نسبيا.

وختم قائلا: في فرنسا استفحل المرض الناتج عن الفيروس في شمال شرقي البلاد بينما بقي بعيدا عن غرب وجنوب البلاد. وفي المانيا الغربية تختلف الصورة جذريا عنها في المانيا الشرقية حيث الاصابات بفيروس كورونا اقل بكثير.

المصدر: نوفوستي