طريقة أخرى للوقاية من فيروس كورونا

اعلنت الدكتورة لاريسا اليكسييفا ان غسل الانف بالصابون يمنع انتشار الفيروسات على الغشاء المخاطي للبلعوم الانفي.

اقرا المزيد الكشف عن مدى فعالية معقم اليدين والفيروسات التي لن يقتلها!

وقالت الدكتورة في حديث لصحيفة فيتشيرنايا موسكفا هذه طريقة قديمة رائعة كانت تستخدم في العهد السوفيتي ايضا للوقاية من الامراض الفيروسية.
واضافت اليكسييفا موضحة لا تسمح المواد القلوية الموجودة في الصابون بالتصاق الفيروسات بالغشاء المخاطي مشيرة الى ان صابون الغسيل فعال جدا في هذا المجال.
واشارت الدكتورة الى ان الافراط في استخدام الصابون في الغسل يؤدي الى اضعاف مناعة الجلد وخلل في توازن مستوى حموضته (توازن ) ويسبب جفافه ايضا.
وقالت من اجل تجنب حصول هذه السلبيات يجب بعد غسل الانف استخدام زيوت عطرية مثل زيت النعناع او زيت القرفة او القرنفل لانها مضادة للالتهابات وتساعد على مكافحة الامراض. وعند عدم توفر مثل هذه الزيوت يمكن استخدام زيت الزيتون او كريم الاطفال او مرهم اوكسوليني.
وتضيف عند عودتي الى البيت استخدم الصابون الابيض لغسل اليدين حتى المرفقين وكذلك الوجه والرقبة والانف واترك عليها الصابون مدة 2-3 دقائق ومن ثم اغسلها بالماء الدافئ.
وتنصح الدكتورة جميع العاملين في المكاتب بعمل الشيء ذاته حيث يمكنهم تنظيف الغشاء المخاطي للانف بادخال اصبع او باخذ ماء بالصابون في راحة اليد واستنشاقه قليلا ومن ثم تنظيف الانف.
وتشير الدكتورة الى انه للوقاية من العدوى الفيروسية يجب قبل كل شيء الحفاظ على مسافة بينك وبين ال خرين. لان الفيروس لا يعيش في الهواء وعدم الخوف من الجلوس في مكان شخص خر في وسائط النقل العام.

المصدر: نوفوستي