طفل “معجزة” عمره 5 أشهر ينجو من فيروس كورونا بعد 32 يوما من الغيبوبة

بعد قضاء شهر في غيبوبة مستحثة بسبب كوفيد-19 عاد دوم وهو طفل برازيلي يبلغ من العمر 5 اشهر الى المنزل واحتفل ببلوغه عمر 6 اشهر.

ووقع تشخيص دوم بمرض كوفيد-19 بعد اشهر قليلة من ولادته في مستشفى Pro-Cardiaco في ريو دي جانيرو.

وقال والد دوم فاغنر اندرادي لشبكة سي ان ان ان طفله امضى 54 يوما في المستشفى 32 منها في غيبوبة مستحثة ومتصلا بجهاز تنفس اصطناعي.

Five month old Brazilian baby survives #Covid19 after spending 32 days in Coma

Dom wakes up after 32 days in an induced coma, as parents Viviane Monteiro and Wagner Andrade sigh in relief. pic.twitter.com/v4AuieUUn1mdash; Corona Data ( BdkHealth) May 31, 2020

ووصف اندرادي بقاء طفله المقاتل على قيد الحياة بانه معجزة واوضح ان الرضيع واجه صعوبات في التنفس لذا افترض الاطباء انها عدوى بكتيرية. لكن الدواء الموصوف لم ينجح وتدهورت حالة الطفل الصحية بشكل خطير ما دفع والديه لنقله الى مستشفى ثان ليتم اختباره وتاكيد تشخيص فيروس كورونا. اقرا المزيد اشعة مقطعية تكشف كيف تبدو رئتا الطفل المصاب بفيروس كورونا

ولا يعلم اي من اندرادي وزوجته فيفيان مونتيرو كيف اصيب طفلهما بالمرض القاتل الا ان الاب يتوقع ان الطفل التقط الفيروس خلال زيارة الاسرة لمنزل احد الاقارب.
وقال للصحفيين: لاحظت زوجتي صوتا غريبا في نهاية تنفسه. اتصلنا ببعض الاطباء ومكنا احدهم من مقطع فيديو. وبعد ان شاهدته طلب منا نقله على الفور الى المستشفى.

وبعد حوالي شهرين في المستشفى تمكن دوم الصغير من الاستمتاع بالاحتفال ببلوغه ستة اشهر من العمر في المنزل. وسيحتفل الاقارب معه عبر مكالمة فيديو يوم 14 يونيو.

واضاف فاغنر: اولا شعرت بالارتياح ثم السعادة التي لا توصف. كنا نتوق الى اعادته الى المنزل لاكثر من 50 يوما.

وافادت وزارة الصحة البرازيلية ان البلاد ابلغت عن 25 حالة وفاة بفيروس كورونا بين الاطفال حتى سن عام واحد. وتعد امريكا اللاتينية ال ن المركز العالمي لوباء فيروس كورونا.

المصدر: ميرور