عالمة طب تكشف عن الطريقة الأكثر فعالية لتشخيص فيروس كورونا

كشفت ايلينا ساميشينا مرشحة العلوم الطبية وكبيرة اطباء المستشفى رقم 3 بموسكو ان الطريقة الرئيسية الفعالة لكشف المرضى المصابين بعدوى الفيروس التاجي هي التشخيص بالاشعة المقطعية. اقرا المزيد ابتكار مذهل قد يلعب دورا كبيرا في هزيمة COVID-19 على نطاق عالمي!

وقالت اليوم الاحد انه:كان يعتقد في وقت سابق ان التشخيص يعتمد فقط على الفحص في المختبرات ولكن سرعان ما اتضح انه حتى مع ورود نتيجة سلبية قد يكون لدى المرضى علامات سريرية واضحة للالتهاب الرئوي الفيروسي.

وابلغت ساميشينا وكالة انباء موسكو:نحن مقتنعون تماما اليوم بان معيار التشخيص الرئيسي هو التشخيص بالاشعة المقطعية الذي يكشف عن اعراض مميزة للمرض تشبه (التاثير في زجاج بلوري).

واشارت الطبيبة الى انه بهذه الطريقة يمكن الكشف عن احدى المراحل الاربع المتدرجة صعودا من الالتهاب الرئوي ففي المرحلتين الاولى والثانية يتم ارسال المرضى للعلاج في المنزل وفي المرحلتين الثالثة او الرابعة من تقدم الاصابة يتم ادخال المرضى فورا الى المستشفى.

واكدت ان خطوة الفيروس التاجي نابعة من قلة درجة المعرفة به وبخصائصه وتحوراته لذلك يتعلم الاطباء كل يوم شيئا جديدا عنه من حيث التشخيص والعلاج.

وانتشر وباء عدوى الفيروسات التاجية المستجدة في جميع دول العالم تقريبا. وبحسب منظمة الصحة العالمية اصيب حتى ال ن اكثر من ثلاثة ملايين شخص بالفيروس التاجي في العالم وتوفي منهم اكثر من 230 الف شخص.

المصدر: نوفوستي