عالم روسي يتحدث عن إصابات متكررة بفيروس كورونا


اعلن الرئيس السابق لمختبر في مركز فيكتور الروسي وعالم الفيروسات الكسندر تشيبورنوف ان خطر الاصابة بفيروس كورونا لا يزال قائما لمن اصابهم الفيروس في ابريل – يونيو الماضيين.

واوضح انهم سيواجهون مجددا خطر الاصابة بالفيروس نهاية العام الجاري. اقرا المزيد عدد المصابين بـ كوفيد-19 في العالم يتجاوز 35 مليونا

جاء ذلك على لسانه في حديث ادلى به لوكالة URA.RU الروسية حيث قال ان المناعة ضد كوفيد ndash; 19 لا تزال قائمة في جسم الانسان لمدة نصف العام بعد تعافيه من المرض.

وتوصل الطبيب الى هذا الاستنتاج بعد رصده للمرضى الذين تعافوا من كوفيد ndash; 19. وقال ان نسبة الاجسام المضدة لدى غالبيتهم تنخفض بعد مرور 3 او 4 اشهر او تختفي تماما. اما بعد مرور 5 او 6 اشهر بعد التعافي من المرض فان مناعة الخلايا لم تعد تتصدى لفيروس كورونا.

واستطرد قائلا انه ليس هناك في الوقت الراهن امل بتشكل مناعة جماعية ضد كوفيد ndash; 19. ومضى قائلا كنا نظن سابقا ان المناعة الجماعية تتشكل بقدر زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا فضلا عن خضوع السكان لعملية التطعيم. لكن اتضح اليوم ان الامر ليس كذلك.

وقال طبيب الفيروسات ان الاطباء الروس يفحصون في الوقت الراهن شخصا تعافى منذ 6 اشهر من كوفيد ndash; 19 واصيب مؤخرا مرة اخرى بالفيروس التاجي مع العلم ان نتائج فحص نظام مناعته منذ شهر واحد كانت ممتازة.

وقال في ختام الحديث ان من اصابهم الفيروس التاجي في ابريل او مايو لا يزال الفيروس يهددهم بعد 6 اشهر.

المصدر: روسيسكايا غازيتا