علماء أمريكيون يقولون إنهم حددوا “أجساما مضادة” فعالة يمكنها علاج المصابين بفيروس كورونا

افاد تقرير اكاديمي امريكي ان العلماء حددوا مجموعة من الاجسام المضادة لفيروس كورونا يمكنها ان تحسن بشكل كبير حالة المرضى المصابين بـكوفيد 19.

وذكر تقرير نشر على الموقع الالكتروني لمركز ايرفينغ الطبي في جامعة كولومبيا بنيويورك ان العلماء اثناء عملهم مع عدد من المرضى المصابين بفيروس كورونا نجحوا في عزل اجسام مضادة قيل انها الاكثر فعالية في مكافحة الفيروس.

وقال ديفيد هو الاكاديمي في المجال الطبي بجامعة كولومبيا: نعتقد ان المرضى ذوي الحالات الخطيرة تعرضوا لتاثير المزيد من الجسيمات الفيروسية لفترة اطول ما سمح لاجهزة المناعة لديهم بتطوير رد فعل اقوى. اقرا المزيد اليابان تعتمد دواء بريطانيا لعلاج مرضى كورونا

وراى خبراء مركز ايرفينغ الطبي في جامعة كولومبيا ان هذ الاجسام المضادة يمكن اعادة انتاجها بكميات كبيرة كادوية من قبل الشركات الدوائية.

ووفقا للعلماء يمكن استخدام الدواء المتحصل عليه بهذه الطرقة في علاج المرضى وخاصة في المراحل المبكرة من المرض وكذلك للوقاية من العدوى بما في ذلك لدى كبار السن.

ولفت الخبراء في الوقت ذاته الى ان انتاج دواء يعتمد على الاجسام المضادة في المتوسط يستغرق وقتا اقل من تطوير لقاح او دواء تقليدي.

ويشيرهذا التقرير المتخصص الى انه حتى ال ن تم تاكيد فعالية الاجسام المضادة من خلال العديد من الاختبارات على الحيوانات والتي ستستمر في المستقبل القريب حتى يتمكن العلماء لاحقا من اختبارها على البشر.

المصدر: تاس