فاكهة يساعد تناولها في وجبة الإفطار على الحماية من آلام الظهر!

يمكن الوقاية من لام الظهر بمراقبة النظام الغذائي او بتغيير وضعية النوم كما يمكن الحد من خطر اعراض لام اسفل الظهر عن طريق اضافة فاكهة معينة الى روتين الافطار.

وتعد لام الظهر حالة شائعة تصيب معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم وفقا لادارة الصحة الوطنية البريطانية NHS.

وي قال ان اضافة المزيد من الموز الى نظامك الغذائي هو احد اسهل الطرق للحماية من لام الظهر.

ويتميز الموز بانه وجبة خفيفة مثالية للاشخاص الذين يعانون من لام الظهر حيث انها غنية بالمغنيسيوم.

واذا كنت تعاني من نقص المغنيسيوم فقد يستهلك جسمك المعدن من العظام وفقا لاخصائية العمود الفقري الدكتورة كيلي اندروز.

ويمكن ان يزيد المغنيسيوم ايضا من قوة عضلاتك وهو امر مهم لدعم العمود الفقري. ويساعد تناول الخضروات الورقية والافوكادو على زيادة المغنيسيوم. اقرا المزيد لام الظهر قد تكون علامة لحالة صحية اخرى كامنة

وقالت اندروز: كما يدرك معظم الناس جيدا فان التغذية الجيدة والنظام الغذائي المتوازن مكونات مهمة للصحة العامة.

وكتبت لموقع Spine-health الطبي: ما قد يفاجئ الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الظهر هو ان النظام الغذائي وممارسة الرياضة والحفاظ على وزن صحي يلعب ايضا دورا رئيسيا خاصا بصحة الظهر – بما في ذلك الوقاية من العديد من المشاكل وتحسين الشفاء. المغنيسيوم معدن رئيسي في هيكل مصفوفة العظام وهو مطلوب ايضا لاكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي في الجسم. واذا انخفضت مستويات المغنيسيوم في الدم ي سحب المغنيسيوم من العظام.

واضافت: نقص المغنيسيوم امر شائع ويمكن ان تساعد المكملات الغذائية في الحفاظ على كثافة العظام ومنع مشاكل الظهر. كما تساعد هذه المغذيات في ارخاء العضلات وتقلصها ما يجعلها ضرورية لتقوية العضلات التي تدعم العمود الفقري.

ويمكن ايضا تقليل خطر الاصابة ب لام اسفل الظهر عن طريق شرب الشاي الاخضر بانتظام حيث يحتوي على مضادات الاكسدة المفيدة اكثر من كوب الشاي الاسود العادي.

وتعمل مضادات الاكسدة هذه على حماية الجسم من الامراض الضارة بينما تساعد ايضا في تقليل الالتهاب.

كما ي زعم ان الشاي الاخضر يعزز خطط النظام الغذائي لفقدان الوزن ما يساعد على الحماية من لام الظهر اذا كنت تعاني من زيادة الوزن.

وقالت ادارة الصحة الوطنية ان ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والقيام بتمارين الاطالة يمكن ان تساعد في منع لام الظهر من العودة.

المصدر: اكسبريس