فيتامين سي “أقوى الفيتامينات تصدياً” لفيروس كورونا

كما هو معلوم لدى الاطباء يقوي فيتامين سي مناعة الجسم ويحميه من العديد من الفيروسات كما انه ينشط اداء الاعضاء البشرية ويقاوم الشيخوخة. ومع ظهور الفيروس التاجي توصل الاطباء حديثا الى ان فيتامين سي يساعد ايضا على محاربة كوفيد 19.

خلاصة توصل اليها مجموعة من الاطباء ضمت 30 طبيبا سهروا على علاج 300 مصاب بكورونا المستجد في مستشفى تشيان جياتونغ في الصين. وطو ر هؤلاء الاطباء بروتوكول العلاج اعتمادا على فيتامين سي وهو ما ثبت فيما بعد نجاعته في رفع فرص العلاج من الفيروس وبالتالي تخفيض نسبة الوفيات.

واوضح الاطباء الصينيون في تقرير حول الدراسة انهم حقنوا المرضى بفيتامين سي كمادة سائلة مركزة سواء ظهرت عليهم اعراض طفيفة او قوية بعد اصابتهم بفيروس كورونا.

ووفق النتائج السريرية فان حقن فيتامين سي كسائل كانت له نتائج واعدة يوضح الدكتور ريشارد شينغ الطبيب الامريكي الصيني احد اعضاء الفريق المعالج وذلك وفق ما نقل عنه موقع هايلبراكسك الالماني.

ولانه لا يمكن للعامة الحصول على حقنة فيتامسي سي لكونها لا تستخدم الا في التجارب الطبية او في المستشفيات ينصح هؤلاء الاطباء الناس العاديين بالاعتماد عم ا يوجد لديهم من مخزون طبيعي من هذا الفيتامين للحصول على جرعة يومية لا باس بها.

تجدر الاشارة ان من الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي هي الاناناس والبرتقال والليمون والزنباع (غريب فروت). اما بروكولي والكرنب فهما يتصدران باقي انواع الخضروات باعلى نسب من فيتامين سي.

ولان الفيتامين سي سرعان ما ينقضي مفعوله بفعل الحرارة فيفضل عدم الاكثار في طبخ الخضروات وانما لدقائق معدودة كما ينصح بتناول الليمون كعصير عوض شربه في الشاي او سخنا مع العسل كما هو شائع عند الاصابة بنزلات البرد.

و.ب / م.م

DW