فيتامين لا يمكن للخلايا السرطانية الصمود أمامه

اثبت علماء معهد الفيزياء الحيوية النظرية والتجريبية التابع لاكاديمية العلوم الروسية ان فيتامين 12 يقتل الخلايا السرطانية ويسبب انخفاض تركيزه ضعفا كبيرا في مناعة الجسم.

اقرا المزيد 6 مشكلات صحية قد تحدثها زيادة مستوى فيتامين (ب 6)

وتفيد نتائج التجارب التي اجراها علماء المعهد بان فيتامين 12 يعمل كقاتل للخلايا السرطانية حيث يطلق بالتعاون مع مادة مضادة للاورام الخبيثة برنامج التدمير الذاتي لا يمكن للخلايا السرطانية الصمود امامه.

ويعتبر هذا الاكتشاف مكملا لاكتشاف سابق اثبت ان نقص فيتامين 12 في الجسم نتيجة اتباع نظام غذائي غير متوازن يؤدي الى ضعف منظومة المناعة بشكل حاد ما يزيد من خطر الاصابة بالامراض.

ولتجنب انخفاض مستوى هذا الفيتامين في الجسم من الضروري تناول مواد غذائية تحتوي في تركيبها على فيتامين 12 وهذه المواد هي :

الدواجن ولحم الخنزير الخالي من الدهون – هذه المواد اضافة الى احتوائها على نسبة جيدة من فيتامين 12 توفر للجسم البروتينات اللازمة لتعزيز منظومة المناعة وتساعد في الحفاظ على النسيج العضلي ونشاط بدني جيد.

كبد الدجاج- احد اغنى المواد بفيتامين 12 حيث تحتوي 100 غرام منه على 20 ميكروغراما من الفيتامين مع ان حاجة الجسم من هذا الفيتامين هي 3-5 ميكروغرامات فقط.

لحم البقر- تحتوي 100 غرام من لحم البقر على 5 ميكروغرامات من فيتامين 12 .

جبن موتزاريلا- تحتوي 30 غراما من هذا الجبن على 5% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين 12 وكذلك على بروتين ضروري لتعزيز منظومة المناعة.

سمك التونة- تحتوي حتى معلبات سمك التونة على فيتامين 12 فمثلا تغطي 90 غراما من سمك التونة المعلب حاجة الجسم اليومية من فيتامين 12 . ولكن لا ينصح بتناول اكثر من 340 غراما في الاسبوع لان سمك التونة يحتوي على مواد غير مرغوب بها.

سمك السردين- هذا النوع من السمك غني جدا بالبروتينات وحمض الدوكوساهيكسونيك (DHA) الضروري جدا لتحسين وظائف الدماغ. تناول وجبة من سمك السردين يوفر للجسم 20% من حاجته اليومية لفيتامين 12.

المصدر: ميديك فوروم