فيروس كورونا ينهج سلوكا غريبا في الجسم

اعلن الدكتور فلاديمير نيكيفوروف رئيس قسم الامراض المعدية في معهد رفع كفاءة الاطباء ان سلوك فيروس كورونا المستجد غريب ولا يتفق مع القوانين العامة لعلم الاوبئة التقليدي..

اقرا المزيد ماذا يحدث لرئة الفرد عند الاصابة بفيروس كورونا

وقال الخبير في حديث تلفزيوني هذا الفيروس لا يتبع سببا ما القوانين العامة لعلم الاوبئة التقليدي وحتى العدوى الفيروسية التنفسية الحادة. وغير مفهوم التغير الحاصل في الرئتين والحالة الصحية للمريض. ووفقا لصور التصوير المقطعي يجب ان يكون المريض على الاقل في العناية المركزة مع انه يشعر بحالة جيدة في الوقت الحاضر. ولكن بعد فترة تحدث الكارثة.

واضاف سابقا كانت صور الاشعة تكشف بوضوح الالتهاب الرئوي التقليدي اما في حالة الاصابة بفيروس كورونا المستجد فانها لا تبين اي شيء. وقال اننا نواجه شيئا جديدا. لا اقول انه امر فظيع بل غير مفهوم ومخبف.

ويذكر ان العلماء الايطاليين حددوا قبل فترة العواقب الوخيمة التي يواجهها مرضى فيروس كورونا المستجد. فقد اتضح انه يهاجم الهيموغلوبين في خلايا الدم الحمراء ما يؤدي الى انخفاض قدرتها على توصيل الاكسجين الى الخلايا والانسجة. لذلك خلص الخبراء الى ان التهوية الميكانيكية للرئتين تصبح عديمة الفائدة في مثل هذه الظروف.

المصدر: نوفوستي+MK