قبيلة أصلية برازيلية تحارب “كوفيد-19” بالنباتات الطبية!

تحارب مجموعة من المعالجين الاصليين في ولاية غابات مطيرة برازيلية جائحة فيروس كورونا بالنباتات الطبية – حيث تواجه الدولة ثالث اكبر تفش في العالم.

ويحاول 5 رجال من قبيلة Satere Mawe يسافرون في زورق لي صغير مساعدة ال خرين في البقاء على قيد الحياة دون الاعتماد على النظام الصحي المشبع في امازوناس وهي ولاية شمالية غربية ضخمة تغطيها بالكامل تقريبا غابات الامازون المطيرة.

Brazil indigenous tribe fights coronavirus with plants

quot;We#39;ve been treating our symptoms with our own traditional remedies, the way our ancestors taught us,quot; said Andre Satere Mawe, a tribal leader#Brazil#Amazonhttps://t.co/wFFZTecjcjmdash; Randa HABIB ( RandaHabib) May 20, 2020

وبالحديث مع وكالة France-Presse قال اندريه ساتير ماوي وهو زعيم عشائري من قرية صغيرة في ضواحي عاصمة الولاية ماناوس: لقد كنا نداوي اعراضنا بعلاجاتنا التقليدية بالطريقة التي توارثناها عن اجدادنا. استخدم كل منا المعرفة الممنوحة لنا لجمع العلاجات واختبارها باستخدام كل منها ضد اعراض مختلفة للمرض.

وتشمل العلاجات التي انشاتها القبيلة الشاي المصنوع من لحاء شجرة الكاراباوبا (carapanauba) التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومن شجرة ساركوراميرا (saracuramira) ذات الخصائص المضادة للملاريا – بالاضافة الى قشر المانغو والنعناع والعسل. اقرا المزيد دراستان على القرود تؤكدان امكانية تكون اجسام مضادة تقي من تجدد الاصابة بكورونا

وقال القرويون الذين يشتبهون في اصابتهم بفيروس كورونا ان العلاجات الطبيعية ساعدتهم.

وقالت فالدا فيريرا دي سوزا وهي فنانة تبلغ من العمر 35 سنة لوكالة AFP: كنت اشعر بالضعف وشعرت ان لدي شيء في رئتي لم استطع التنفس. تناولت شرابا منزليا فشعرت بتحسن كبير.

وعلى الرغم من مدى ب عد امازوناس الا ان عدوى فيروس كورونا وصلت اليها حيث تم تاكيد 22132 حالة اصابة وزهاء 1500 حالة وفاة وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

واثار الانتشار السريع مخاوف السكان الاصليين في المنطقة الذين تاثروا بشدة بالامراض التي جلبها الغرباء في الماضي.

ووصل الفيروس حتى ال ن الى 40 مجموعة من السكان الاصليين في الولاية مع 537 حالة ايجابية و102 حالة وفاة وفقا لجمعية الشعوب الاصلية البرازيلية.

وفي البرازيل بشكل عام ا بلغ عن 271628 اصابة بفيروس كورونا وزهاء 18 الف وفاة.

المصدر: نيويورك بوست